النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

رونالدو أيقظ لاعبي يوفنتوس وترك آثارًا إيجابية في الفريق

كابيللــو: مـيـسـي هـو العبقري الوحيـد فـي ملاعب كرة القدم

رابط مختصر
العدد 10909 الأربعاء 20 فبراير 2019 الموافق 15 جمادى الثاني 1440
أكد المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيللو أنه عندما زار البرازيل قبل ثلاثة أعوام، تم إخباره بأن فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد هو مستقبل الكرة البرازيلية، لكنه شدد في الوقت ذاته على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة هو «العبقري الوحيد» على الساحة في الوقت الراهن.
وقال كابيللو قبل مشاركته في مراسم حفل لوريوس للجوائز في موناكو: «كنت في البرازيل قبل ثلاثة أعوام، وقد اخبروني أنه الموهبة الجديدة في البرازيل».
وأكد المدرب السابق لريال مدريد أن فينيسيوس يتميز بـ«السرعة الفائقة» ويمتلك الموهبة، إنه «يتعثر قليلا أمام المرمى لكنه يجد طريقه».
وتابع «ميسي ليس لاعبا، إنه العبقري الوحيد في كرة القدم العالمية، هو لم يفز بلقب كأس العالم لأن كرة القدم لعبة جماعية، وقد فعل كل ما بوسعه في كأس العالم لكنه لم يستطع الفوز باللقب».
وأشاد كابيللو بتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، وقال: «التكنولوجيا أمر مهم، وكرة القدم في حاجة إليها؛ لأن الحكام من الممكن أن يفشلوا في مشاهدة واقعة بعينها، والتكنولوجيا تصحح ذلك».
وحذر كابيللو فريق أتلتيكو مدريد من التأثير الإيجابي الذي تركه البرتغالي كريستيانو رونالدو على فريق يوفنتوس الإيطالي، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين اليوم الأربعاء في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وقال كابيللو للصحفيين قبل حضوره حفل جوائز (لوريوس) بموناكو، إن رونالدو «أيقظ باقي لاعبي يوفنتوس» منذ انتقاله لصفوف الفريق الإيطالي قبل بداية الموسم الحالي قادما من ريال مدريد الإسباني.
وأوضح كابيللو أن وجود اللاعب في صفوف يوفنتوس أثار الحماس والنشاط في صفوف يوفنتوس عما كان عليه الفريق قبل انتقال النجم البرتغالي.
وأعرب كابيللو عن توقعاته بأن تكون المواجهة بين يوفنتوس وأتلتيكو في غاية القوة، موضحا «ستكون مواجهة مثيرة؛ لأن يوفنتوس استعاد دفاعه القوي خاصة جورجيو كيليني، كما أن الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد يستطيع أن يخرج من اللاعبين أفضل ما لديهم، مع أن أتلتيكو ليس في أعلى مستوياته».
وأشار كابيللو المدير الفني الأسبق لريال مدريد الإسباني «أتلتيكو يكون أكثر خطورة عندما يلعب بنظام الهجمات المرتدة».
كما أشاد كابيللو بالفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو، وقال: «جريزمان مهاجم رائع وذكي ويمتلك إمكانات عديدة، ويتسم بالخطورة الفائقة والنشاط والاجتهاد والقدرة على تسجيل الكثير من الأهداف، وهو ليس أمرا يسهل إيجاده في أي لاعب. استمراره في صفوف أتلتيكو كان أمرا جيدا له وللفريق».
وأضاف كابيللو «التعاقد مع رونالدو أيقظ باقي لاعبي يوفنتوس وأسهم في تحسين مستوى كثيرين منهم. كانت هذه الصفقة في غاية الأهمية ليوفنتوس؛ لأن وجود لاعب بارز مثل رونالدو يتدرب يوميا ضمن صفوف الفريق ويعتني بنفسه يمثل نموذجا لباقي لاعبي الفريق».
ويرى كابيللو أن رونالدو «لاعب رائع ولديه إصرار كبير». وقال كابيللو: «رونالدو لاعب ذكي واستوعب سريعا أسلوب اللعب في إيطاليا. يعرف جيدا شكل المواجهة مع أتلتيكو مدريد منذ أن كان لاعبا في الريال، والمؤكد أن هذه المباراة تمنحه شعورا خاصا. الجماهير مازالت تراه كما لو كان لاعبا لريال مدريد، ومن ثم ستكون المواجهة مع الجماهير صعبة بالنسبة له».
من جهة أخرى، رشح المدرب الإيطالي الكبير فابيو كابيللو فريق مانشستر سيتي الإنجليزي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الحالي.
وقال كابيللو إن مانشستر سيتي هو المرشح الأقوى للقب في الموسم الحالي، لكنه أعرب عن أمله في أن ينجح يوفنتوس الإيطالي في حسم اللقب لصالحه هذه المرة.
المصدر: موناكو - (د ب أ):

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها