النسخة الورقية
العدد 11026 الاثنين 17 يونيو 2019 الموافق 14 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

البطولة تدخل مراحلها الحاسمة وسط تأهب اللاعبين

مواجهات نارية في ربع نهائي تصنيفية السنوكر

رابط مختصر
العدد 10907 الاثنين 18 فبراير 2019 الموافق 13 جمادى الثاني 1440
بلغت منافسات بطولة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس التصنيفية الأولى للسنوكر في عام 2019، مراحلها الحاسمة بعد حسم هوية المتأهلين للدور ربع النهائي من البطولة التي تقام فعالياتها في صالة كيو إن بالمنامة، بمشاركة 42 لاعبا.
وكانت مرحلة دور المجموعات قد شهدت تأهل 16 لاعبا للمرحلة الإقصائية، عرفت من خلالها الكثير من المنافسة والنتائج القوية، كما سجل فيها اللاعب حبيب صباح أعلى معدل نقاط «بريك» بلغ 98 نقطة في اللقاء الذي جمعه حينها بمنافسه حامد ضيف وانتهى لصالح صباح بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، غير أن تلك النتيجة لم تؤثر على احتلال ضيف وصافة المجموعة الأولى وبالتالي التأهل للدور المقبل.
وعرف الدور ثمن النهائي نتائج منطقية من خلال تأهل اللاعبين أصحاب الخبرة الأكثر على حساب منافسيهم، حيث حجز اللاعب حبيب صباح مقعده في الدور ربع النهائي بعد التفوق على خالد أحمد بأربعة أشواط دون رد، وهي ذات النتيجة التي تغلب بها ماجد ضيف وشقيقه حامد ضيف على كل من محمد الغاوي وعبدالله مجيران، وكذلك صادق عبدالغني على جعفر الريس.
وفي أقوى مواجهات دور 16 حسم اللاعب المخضرم سيد جواد تأهله على حساب منافسه عبدالباسط عبدالخالق بالشوط الفاصل بنتيجة أربعة أشواط مقابل ثلاثة، بينما أقصى يونس صقر نظيره عبدالمنعم الشويخ بنتيجة أربعة أشواط لواحد، في حين حجز هشام الصقر مقعده في الدور المقابل بعد تخطي محمد الصقر بأربعة أشواط لشوطين، وأخيرا سجل اللاعب طلال جاسم الفوز على يوسف فاضل بأربعة أشواط دون رد.
وعليه فإن مواجهات الدور ربع النهائي قد اسفرت عن مواجهات قوية مرتقبة ستجمع كل من صادق عبدالغني مع هشام الصقر، وماجد ضيف مع يونس صقر وحامد ضيف أمام سيد جواد، بالإضافة للقاء سيجمع بين حبيب صباح وطلال جاسم.
وأشاد مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس حسين بوبشيت بالروح التنافسية العالية التي أظهرها اللاعبون طيلة مراحل البطولة التصنيفية، مشيرا إلى أن العديد من اللاعبين الصاعدين حققوا نتائج مميزة في مرحلة المجموعات، متابعا: «شاهدنا مستويات رائعة من قبل بعض اللاعبين، الذين أمامهم فرصة للتطور واكتساب المزيد من الخبرة في البطولات القادمة».
وأشار بوبشيت إلى أن الدور ربع النهائي من المتوقع أن يشهد المزيد من الإثارة، بسبب رغبة كل اللاعبين في بلوع نصف النهائي، الذي يعتبر الطريق نحو وصول اللاعبين لتمثيل المنتخبات الوطنية في البطولات الخارجية، متمنيا التوفيق لكافة اللاعبين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها