النسخة الورقية
العدد 11029 الخميس 20 يونيو 2019 الموافق 17 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

بعد ختام منافسات بطولة الاتحاد الملكي لقفز الحواجز

الفرسان على موعد مع بطولة ناصر بن حمد في 8 مارس القادم

رابط مختصر
العدد 10907 الاثنين 18 فبراير 2019 الموافق 13 جمادى الثاني 1440
اختتمت بطولة سمو الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز تحت رعاية سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي، نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه والتي شهدت ندية وإثارة عاليتين في الميدان وبمشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات المحلية، حيث لم تخلُ مسابقات البطولة من الاثارة والتشويق، وكان فارس مركز حوار للفروسية قد تمكن من تحقيق لقب المسابقة الكبرى بعد أن قدم أداء فنيًا رائعًا نال من خلاله على إعجاب الجميع ليحصد 4 ألقاب كبرى من أصل 8 بطولات للقفز في الموسم الحالي.
ارتفاع الحواجز الذي بلغ حتى 140 سم في المسابقة الكبرى للمرة الثانية هذا الموسم رفع من إثارة وتشويق المسابقات وأربك الفرسان في الميدان، حيث أكد مدير البطولة محمد داد الله أن هدف اللجنة المنظمة للبطولة وبالتنسيق مع لجنة قفز الحواجز رسمت خطة لهذا الموسم للوصول لهذه الارتفاعات نظرًا لتطور رياضة القفز بالمملكة ومستويات الفرسان أنفسهم.
وقال داد الله: «لأول مرة هذا الموسم نصل إلى ارتفاع 140 سم، وهي الخطة التي وضعناها منذ بداية الموسم لرفع مستويات الفرسان، ولا شك أن ما شهدناه وما قدمه الفرسان كان رائعًا على مرآى الجميع، حيث يمتلك فرسان البحرين الامكانيات الفنية العالية، ومازال أمامنا وقت كي نصل إلى ارتفاع 150 سم حتى نهاية الموسم من بطولات القفز، يستطيع الفرسان أن يأخذوا قسطا من الراحة بعد 4 أسابيع متتالية من المنافسات العالية والضغط المتواصل، فرصة لاعادة الحسابات والرجوع بجهوزية عالية لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي والتي تعد من أهم وأقوى وأبرز بطولات الموسم التي يوليها الفرسان وتوليها الاسطبلات اهتماما من نوع خاص جدًا».
وأكد مدير البطولة أنهم يسعون دائمًا لتوفير أفضل الأجواء التنافسية للفرسان وتهيئة الميدان بالشكل المناسب، وفي المقام الأول سلامة الجميع، وحث دادالله الفرسان للتركيز أكثر خلال ما تبقى من مسابقات وبطولات للموسم الجاري، حيث يكون فيها التنافس أعلى والجميع يسعى للتعويض ولتحقيق ما فاته من نتائج.
ووجه داد الله جزيل الشكر والامتنان لسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على دعمه الكبير والمتواصل، كما اثنى على الدور الكبير للشيخ خالد بن محمد آل خليفة رئيس لجنة قفز الحواجز ونائبه الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي يقوم بها من أجل تحقيق جميع عوامل النجاح لبطولات القفز.

أعدكم بالمزيد
بطل المسابقة الكبرى أحمد أكبر أعرب عن بالغ سعادته بالانجاز الذي حققه وخطفه للقب المسابقة الكبرى وقال: «لم يكن سهلاً الوصول للقب، حيث انه لم يتمكن ولا فارس من أن يتعدى جميع الحواجز من دون أخطاء، وتأهل ثلاثة فقط أنا ومعيوف الرميحي وصابر سلمان، حيث وصلنا للمرحلة الثانية بأربعة أخطاء فقط، واحتدمت المنافسة في الجولة الثانية وكان لابد من انهاء المسلك بأسرع زمن ودون اسقاط أي حاجز ولله الحمد تمكنت من أن أحلّق باللقب والذي جعلني في قمة سعادتي».
وأضاف أكبر أنه يسعى لألقاب أخرى وقال: «البطولة القادمة بطولة القائد الرياضي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بطولة عزيزة على قلوب الجميع ومهمة جدًا ولابد أن يكون لها استعداد من نوع خاص جدًا، سأبذل قصارى جهدي في منافساتها مع فريقي مركز حوار للفروسية، وجميع فرسان الفريق سيكونون على أهبة الاستعداد لأقوى بطولات موسم القدرة، لدينا من الوقت ما يكفي للراحة والتدريب والرجوع للميدان بقوة مضاعفة».
وأكد الفارس الصاعد أحمد أكبر أنه يطمح بأن يتواجد في المسابقات والبطولات الدولية التي يرفع من خلالها علم المملكة ويشرفها في مختلف المحافل الرياضية الخارجية.

إياد أحمد يعود من جديد
الفارس المتميز د. إياد فريد أحمد لم يتمكن من أن ينتظر لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد حادث السقوط الذي تعرض له في البطولة القبل الماضية ودخل أجواء بطولة الاتحاد الملكي الأخيرة وقال: «شعرت أنني جاهز والجواد تماثل للشفاء قررت المشاركة في البطولة الماضية، المنافسة كانت قوية وكان من الايجابي كثيرًا أن أتواجد فيها، الآن لدينا وقت كافٍ للتدرب مرة أخرى والتجهيز لأقوى بطولات الموسم بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي من المؤكد ستشهد أقوى منافسات الموسم».

العيون على بطولة قدوة الرياضيين والشباب
الفارس الناشىء والمتميز معيوف الرميحي أعرب عن بالغ سعادته بالنتائج التي حققها في بطولة الاتحاد الملكي الأخيرة وقال: «كانت منافسات قوية، 4 أسبايع وأربع بطولات متتالية كانت مجهدة بالنسبة للفرسان، تفاديت العديد من الأخطاء، المسالك كانت صعبة ومحيرة، الفرسان كانوا منافسين بقوة، البطولة القادمة مهمة جدًا للجميع، بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قدوة الرياضيين والشباب، والتي سأسبذل قصارى جهدي لتحقيق لقبها وأفضل النتائج فيها».
سيكون فرسان وفارسات المملكة ومحبو رياضة قفز الحواجز والجماهير على موعد جديد وهام في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للقفز برعاية شركة دلمونيا والتي من المقرر أن تقام منافساتها في 8 من شهر مارس القادم بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها