النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10907 الاثنين 18 فبراير 2019 الموافق 13 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:54AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    3:07AM
  • المغرب
    5:33AM
  • العشاء
    7:03AM

الأنشطة الرياضية ملأت الملاعب والصالات والساحات والمتنزهات

تفاعـــل كبير مـــع اليــوم الرياضي الوطني

رابط مختصر
العدد 10902 الأربعاء 13 فبراير 2019 الموافق 8 جمادى الثاني 1440
تظاهرة رياضية وطنية ضخمة شهدتها مملكة البحرين يوم أمس الثلاثاء 12 فبراير، احتفالاً بالنسخة الثالثة من يوم البحرين الرياضي، عندما امتلأت معظم الملاعب والصالات والساحات والمماشي العامة بالمواطنين والمقيمين الذين شاركوا بفعالية كبيرة في الحدث.
الشعب البحريني تحدث يوم أمس بلغة الرياضة بعدما نزلت أعداد كبيرة من الجماهير؛ كبارًا وصغارًا، لممارسة الأنشطة الرياضية التي نظمتها مختلف الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص لموظفيها، تجسيدًا لقرار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر تخصيص نصف ساعات الدوام الرسمي لممارسة الرياضة.
وتحت شعار #بحريني_رياضي عاشت البحرين عرسًا رياضيًا بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة في جميع الأنشطة الرياضية التي غطت محافظات المملكة كافة، إذ حرص المواطنون والمقيمون من الفئات العمرية كافة من كلا الجنسين على ممارسة الأنشطة الرياضية، كالجري والمشي وباقي الأنشطة الأخرى، منذ الصباح الباكر مرتدين الزي الرياضي في مشهد يعكس وعي المواطنين بأهمية الرياضة من أجل تعزيز الصحة وسلامة البدن.
وشهدت المملكة سلسلة من البرامج والأنشطة والفعاليات الرياضية منذ الصباح حتى المساء، واكتظت الملاعب والصالات الرياضية والمماشي والساحات والفنادق والمتنزهات العامة والأندية والمراكز الشبابية والاتحادات الرياضية بالعديد من المواطنين صغارًا وكبارًا، بالإضافة إلى مشاركة فئة ذوي الإعاقة الذين زاولوا العديد من الأنشطة الرياضية والترويحية لعيشوا أجواءً من الفرح والبهجة والسرور في مشهد وطني رائع.
ونظمت اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي الفعالية الرئيسة ليوم البحرين الرياضي في القرية الرياضية بمدينة عيسى الرياضية (منطقة ستاد البحرين الوطني) التي شهدت حضور أعداد كبيرة من كبار المسؤولين في الدولة، والقيادات الرياضية والجماهير.
واستقطبت القرية الرياضية أعدادًا كبيرة من المواطنين والجاليات الأجنبية وممثلي الأندية والاتحادات الرياضية وممثلي وسائل الإعلام الذين استمتعوا بالبرامج الرياضية التي أقامتها اللجنة المنظمة العليا، كما شارك في القرية الرياضية العديد من الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بأجنحة خاصة على امتداد القرية الرياضية.
وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع الحدث الوطني بعرض لقطات وصور متفرقة لأنشطتهم وفعالياتهم الرياضية، مستخدمين وسم #بحريني_رياضي لتكتظ مواقع التواصل الاجتماعي بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالحدث، وهو ما يعكس التفاعل الرائع.
وتبيّن من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى زوار القرية الرياضية وتعدد الأنشطة، إلى تزايد أعداد المشاركين في يوم البحرين الرياضي، سواء بالنسبة للجهات أو الأفراد، وهو ما يعكس وعي عامة الناس بالحدث وأهميته.



عسكر يشـــارك بفعاليــــات القريــــة الرياضيــــة
شارك الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي د. عبدالرحمن صادق عسكر بفعالية القرية الرياضية الرئيسة بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع، بحضور النائب البرلماني وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية علي عيسى اسحاقي، وكل من اعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية راشد عبداللطيف الزياني وبدر ناصر محمد وعمر المالكي، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية وممثلي الأندية. وتجول عسكر برفقة الأعضاء في مرافق القرية الرياضية التي ضمت أركانا متنوعة، إذ اطلع على ركن رفع الأثقال كما اطلع على ركن السفارة الأمريكية الخاص بتعليم كرة القدم الأمريكية، وشارك في رمي الكرة، كما زار ركن كرة السلة ونفذ عدة تصويبات ناجحة بمعية باقي أعضاء مجلس الإدارة، وزار العديد من الأركان والأقسام الخاصة بكل رياضة وتفاعل مع الجمهور والمشاركين، مشيدا بالمشاركة المتميزة لجميع الاتحادات الرياضية والمطاعم والأركان.



محمد بن دعيج يشارك بكرسي متحرك دعمًا لذوي الإعاقة

في بادرة رائعة ومتميزة من رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، من خلال حرصه على المشاركة بالفعالية الرئيسة ليوم البحرين الرياضي عبر الكرسي المتحرك، وذلك في إشارة واضحة إلى أهمية تعزيز ثقافة دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، من خلال الرياضة التي تشهد حضورًا ومشاركة كبيرة من مختلف فئات ذوي الإعاقة.



انطلاق سبــاق الدراجات الهوائيـــة بمشاركــة 25 دراجًا
شهدت القرية الرياضية سباق الدراجات الهوائية الذي أشرف على تنظيمه الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، وذلك بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي د. عبدالرحمن صادق عسكر، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والجماهير الحاضرة في القرية. وأشرف أمين سر الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية سيد شبر الوداعي على السباق بصورة مباشرة، إذ انطلق السباق بمشاركة 25 دراجا معظمهم من الهواة بدرجاتهم الشخصية، ولفوا حوالي 4 لفات لمسافة تقدر بـ4 كيلومترات، وسط تفاعل كبير من قبل الجماهير التي حضرت خصيصا لمتابعة السباق، واستمتعت بالسباق من منصبة البداية والنهاية.
وعبر أمين سر اتحاد الدراجات الهوائية سيد شبر الوداعي عن سعادته البالغة بمشاركة رياضة الدراجات الهوائية في يوم البحرين الرياضي، لكونها واحدة من أهم الرياضات شعبية على مستوى المملكة ولكونها من الرياضات الأولمبية، معربا عن شكره وتقديره للجنة المنظمة العليا على إشراك رياضة الدراجات ضمن الفعاليات الرئيسة في القرية الرياضية.
وذكر الوداعي أن السباق سار بشكل رائع بمشاركة جيدة من مختلف الدراجين، وبتعاون جميع أعضاء اللجنة المنظمة والجماهير.



«أكشاك» متنوّعة على امتداد القرية بمشاركة 41 جهة
تفاعلت 41 جهة تمثل القطاعات الحكومية والخاصة وعدد من المحلات التجارية والأندية الصحية، وهي اللجنة الأولمبية البحرينية، المركز الوطني للطب الرياضي، الأكاديمية الأولمبية البحرينية، مختبر الأداء الرياضي، المؤسسة الخيرية الملكية، الاتحاد البحريني للتأمين، مركز فتنيس فيرست، نادي UFC، تنس فيرست، نادي جي إف سي فتنس، مركز ميتل للتطوير الذاتي، نادي سفينكس الصحي، واوان بروتين، رويال ماجستي للمكملات الغذائية، الرؤية للرياضية، عمار للبصريات، شركة فالور الرياضية، مركز VLCC الصحي، مستشفى الشرق الأوسط، مركز موفمنت فيزكل ثوربي، مركز العلوي لطب الأسنان، مركزHVهوليستك هيلث، ذا نورشير، مركز فوسيوبي فوسيوثوربي، إلسيان ووتر بوتلز، أكاديمية نجم المملكة، هابكيدو، مدرسة الباليه، أكاديمية فينكس للتايكواندو، أكاديمية سوبر سوكر، أكاديمية جود الرياضية، لولو هايبرماركت، أبيتايزينج تراك، دايت ديليت، ديربي، هيلثي بايت، فريسكو، أورجانيتا، موشيز، كوشري بوليفارد، هاشفود، سيد كافيه، ذا فورج، بالإضافة إلى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال مشاركتها في يوم البحرين الرياضي ضمن الفعالية الرئيسة بالقرية الرياضية المحاذية لاستاد البحرين الوطني، وذلك عبر «كشكات-البوثات» الموجودة في القرية، إذ عرضت تلك الجهات الخدمات والبضائع التي تقدمها للمواطنين والمقيمين. وقامت السفارة الأمريكية بالترويج للعبة كرة القدم الأمريكية، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها السفارة الأمريكية بهذه الفعالية.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها