النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10973 الخميس 25 أبريل 2019 الموافق 20 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:06PM
  • العشاء
    6:36PM

ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الوطني للجامعات

خماسية مفاجئة لـ«الخليج العربي» تزيد معاناة معهد البحرين

رابط مختصر
العدد 10901 الثلاثاء 12 فبراير 2019 الموافق 7 جمادى الثاني 1440
واصل فريق جامعة الخليج العربي صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بتغلبه الساحق على فريق معهد البحرين للتدريب بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جامعة البحرين الطبية، ضمن الجولة السابعة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم.
ورفع هذا الفوز رصيد فريق جامعة الخليج العربي الى 7 نقاط، متقدما خطوة في جدول الترتيب ومتجاوزا بدايته المتعثرة في الدوري، فيما تلقى معهد البحرين الخسارة الثقيلة الثالثة على التوالي ليتجمد رصيده عند 6 نقاط ويتراجع الى المركز التاسع، وذلك على عكس بدايته القوية في الدوري.
وتعتبر النتيجة مفاجئة من حيث عدد الأهداف وعدم وجود فوارق كبيرة بين الفريقين فضلا عن نتائجهما السابقة في الدوري، لكن يبدو أن مستوى معهد البحرين للتدريب تأثر في مبارياته الأخيرة بغياب مجموعة من العناصر الأساسية الجيدة التي مثلت الفريق في مبارياته الأولى، وانعكس ذلك سلبًا على أداء ونتائج الفريق، فيما يلاحظ التحسن الواضح في المستوى العام لفريق جامعة الخليج العربي بين مباراة وأخرى.

سلة «الأهلية» تكشف نواياها البطولية
كشف فريق الجامعة الأهلية لكرة السلة عن نواياه البطولية بعد فوزه المستحق على حساب جامعة بوليتكنيك البحرين بنتيجة 82/‏‏72 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن الجولة الثالثة من الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب، والتي أقيمت على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق، حيث استعرض لاعبو «الأهلية» قوتهم وإمكاناتهم الفنية أمام خصم قوي وعنيد سعى إلى البقاء في أجواء المباراة وقلبها لمصلحته لولا هدوء لاعبي الأهلية الذين حسموا المباراة لمصلحتهم، وجاءت نتائج الأرباع: 27/‏‏16، 21/‏‏5، 19/‏‏22، 15/‏‏31.
وشهدت المباراة تواجد بعض المسئولين في الجامعة الأهلية لمتابعة فريقهم وتشجيع اللاعبين خلال اللقاء، حيث كان لتواجدهم الأثر الواضح على نفوس اللاعبين في تقديم أداء قوي وفني كبير استمتع به الحاضرون للمباراة.

اليوم ختام الجولة
وتختتم مساء اليوم الثلاثاء الجولة الثالثة من الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب، وذلك بإقامة لقاء وحيد على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق، حيث يلتقي فريق جامعة العلوم التطبيقية مع فريق جامعة البحرين الطبية في الساعة الخامسة والنصف مساء، في مواجهة مرتقب من جانب الفريقين في ظل ما يمتلكه كل فريق من إمكانات وقدرات تؤهله لحسم المباراة لمصلحة، إضافة إلى المنافسة الكبيرة من جانب جميع الفرق في حصد النقاط من أجل التأهل والعبور إلى المرحلة الثانية من المنافسات والمتمثلة في الدور نصف النهائي.

زيد: نعانى من مشكلة التدريبات
أرجع لاعب فريق جامعة بوليتكنيك البحرين زيد الطواش خسارة فريقه إلى عدم انسجام الفريق بما فيه الكفاية بسبب عدم خوض التدريبات بين اللاعبين قبل المباريات وخلال الفترة الفاصلة بين كل مباراة والأخرى، وقال «كرة السلة لعبة جماعية وتحتاج إلى الانسجام بين اللاعبين ونحن لدينا مشكلة عدم خوض التدريبات مع بعضنا البعض، ولهذا السبب تعرضنا للخسارة رغم تقديمنا لمستوى جيد في اللقاء».
وتابع «عدنا للمباراة في الربع الثالث على وجه الخصوص وتمكنا من تقليص الفارق، لكن الفارق كان واضحا في انسجام اللاعبين بالجامعة الأهلية، وهو ما ساعدهم على حسم المباراة لمصلحتهم وتحقيق الانتصار».
وعن حظوظ الفريق قال «لن نستسلم وسنحاول حصد النقاط بصورة أكبر في الجولات القادمة من أجل التأهل، وأتمنى ان ننجح في تحقيق الأفضل اعتبارًا من الجولة القادمة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها