النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10968 السبت 20 أبريل 2019 الموافق 15 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    7:34PM

الأحمر يقابل كوريا الجنوبية وعينه على تكرار إنجاز 2004

رابط مختصر
العدد 10880 الثلاثاء 22 يناير 2019 الموافق 16 جمادة الأول 1440

تتجه أنظار الجماهير البحرينية اليوم «الثلاثاء» عند الساعة 4 عصرًا، إلى ملعب استاد راشد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي يحتضن اللقاء المرتقب بين المنتخب الوطني لكرة القدم ومنتخب كوريا الجنوبية، بمنافسات دور الـ16 بنهائيات كأس آسيا، والمقامة حاليًا بالإمارات، والتي تستمر منافساتها حتى يوم الأول من فبراير المقبل.

تاريخ مواجهات المنتخبين
وبالعودة لتاريخ المواجهات بين الأحمر البحريني والمنتخب الكوري الجنوبي في نهائيات كأس آسيا، فقد التقى المنتخبات في مناسبتين الأولى في عام 2007، حيث حقق خلالها منتخبنا الوطني الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، والثانية في عام 2011، والتي حقق فيها المنتخب الكوري الجنوبي الفوز بذات النتيجة.

لا مجال للتعويض
المباراة لا تقبل القسمة على اثنين خصوصًا وأنها تلعب في الأدوار النهائية من هذه المنافسات، فمنتخبنا الوطني سيبحث بالتأكيد عن الخروج من هذه المواجهة بنتيجة الانتصار التي تمنحه مواصلة المشوار في هذه المشاركة الآسيوية.
وبالعودة لمشوار منتخبنا في هذه البطولة وتحديدا في دور المجموعات، فقد تأهل الأحمر الكروي لهذه المرحلة من المنافسات، بعدما اختياره بحسب نظام هذه النسخة من البطولة، كأحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث. فقد جاء منتخبنا الوطني ثالثًا في سلم الترتيب بالمجموعة الاولى برصيد 4 نقاط، خلف المتصدر المنتخب الإماراتي الذي جمع 5 نقاط، والمنتخب التايلندي الذي حلّ ثانيًا برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخبنا.
وسيخوض المنتخب مواجهة اليوم بصفوف مكتملة دون وجود أية إصابات أو إيقافات بسبب تراكم الإنذارات، وهذا الأمر سيساعد الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب على الاعتماد على التشكيلة المناسبة لمنتخبنا الوطني في هذه المباراة، والتي تخدم التطلعات في إحراز نتيجة الفوز.

منافس قوي ومرشح
منتخب كوريا الجنوبية منافس قوي وهو أحد المرشحين لنيل لقب هذه النسخة من البطولة، نظرًا لما قدمه من مستوى فني في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي احتضنتها روسيا صيف العام الماضي، خصوصًا بعد أن تسبب في خروج حامل اللقب المنتخب الألماني من منافسات الدور الأول، بعد نجح في تحقيق فوز تاريخي على حساب الماكينة الألمانية بنتيجة هدفين نظيفين في المواجهة الأخيرة التي جمعت المنتخبين لحساب المجموعة السادسة في هذا الدور من المونديال.
ولن تختلف نوايا المنتخب الكوري في مواجهة هذا اليوم، حيث سيبحث هو الآخر عن العبور لدور الثمانية. فالمنتخب الكوري يتمتع بخطوط متكاملة وبعناصر تمتلك إمكانيات وقدرات عالية، لاسيما في خط الوسط والمقدمة، حيث نجح المنتخب في إنهاء منافسات الدور الأول بنهائيات كأس آسيا الحالية بالعلامة الكاملة، من خلال إحراز الفوز على المنتخب الفلبيني والقيرغستاني والصيني.

دعم القيادة ومتابعة ناصر بن حمد
وبهذه المناسبة، قال رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة: «بداية، نثمن دعم سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للرياضة والرياضيين، والذي أسهم في تبوء الرياضة البحرينية المكانة المرموقة على المستويين القاري والدولي. ونشيد بالجهود التي تبذلها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في دعم الرياضة من خلال المشاريع التنموية التي كان لها الفضل في تعزيز البنية التحتية التي انعكست على تطوير وارتقاء هذا القطاع الحيوي».
وأضاف، «ونشيد كذلك بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في دعم الرياضة البحرينية من خلال الخطط والاستراتيجيات، لاسيما الرؤية التي أطلقها سمو 2022 والتي تعنى في النهوض بالكرة البحرينية، والذي يأتي تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية لدعم تطوير لعبة كرة القدم بالمملكة، بما يحقق الأهداف والتطلعات في تشكيل منتخب وطني قادر على الظهور المشرف والمنافسة للوصول إلى نهائيات كأس العالم، والذي يعتبر هو الهدف الرئيسي لهذه الرؤية الكريمة».

نحترم الكوريين وثقتنا كبيرة بلاعبينا
وتابع الشيخ علي بن خليفة آل خليفة حديثه قائلاً: «إن المنتخب الكوري الجنوبي منتخب قوي يتمتع بإمكانيات عالية وهو أحد المرشحين في هذه النسخة، ولكن ذلك لا يمنع أن يقدم منتخبنا الوطني المستوى المشرف في هذه المباراة. فقد ظهر منتخبنا بصورة جيدة خلال مشواره في الدور الأول من هذه المشاركة لاسيما في المباراة الأخيرة أمام الهند، والتي منحته التأهل والوصول لهذه المرحلة. فالمنتخب الوطني يدرك تمامًا أهمية المسئولية في مباراة اليوم، وهي تحدي كبير للاعبين في الظهور بأفضل المستويات. فثقتنا كبيرة بلاعبي المنتخب ونتطلع أن يظهر المنتخب بالمستوى الفني الذي يليق بالكرة البحرينية»، متمنيًا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لمنتخبنا في هذا اللقاء وأن يحقق المنتخب نتيجة الفوز للعبور لدور الثمانية.



سنواجه خصمًا قويًا
أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم التشيكي ميروسلاف سكوب أن مباراة اليوم والتي تجمع منتخبنا أمام منتخب كوريا الجنوبية في الدور ثمن النهائي بكأس آسيا، مباراة لا تقبل الحسابات ولا التعويض، مضيفًا أن لاعبو الأحمر عازمون على تقديم أفضل مستوياتهم من أجل تحقيق الفوز. وقال المدرب سكوب في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم أمس «الاثنين» بالمركز الإعلامي لملعب المبارة استاد راشد، والذي الذي يسبق مواجهة منتخبنا الوطني ونظيره الكوري الجنوبي ضمن مباريات دور الستة عشر لكأس الأمم الآسيوية: «إن المنتخب الكوري الجنوبي يعد واحدا من أفضل منتخبات القارة، حيث ينشط معظم لاعبوه في الدوريات الأوروبية الكبرى، ويملك عناصر مميزة جدًا وغياب أحد هذه العناصر لايعني بالضرورة تأثره في المباراة، لكونه يملك دكة بدلاء ذات كفاءة عالية، إلا أن الفرصة في مباريات الأدوار الإقصائية تكون متاحة للجميع، وذلك ما سيسعى له منتخبنا الوطني الطامح بتحقيق الفوز للصعود للدور المقبل»، مضيفًا أن منتخبنا في أتم الجاهزية لخوض هذه المواجهة القوية، حيث استعد بصورة جيدة في الأيام الماضية لهذه المباراة وسط أجواء جيدة وروح معنوية عالية من جميع اللاعبين.



اختبار صعب.. ولكن
من جانبه قال لاعب منتخبنا الوطني كميل الأسود: «إن مواجهة منتخب كوريا الجنوبية تعد الاختبار الأصعب في البطولة، إلا أن اللاعبين جاهزون للظهور بالصورة المطلوبة بعد الاعداد الفني والتجهيز المعنوي لها، وأن هذه المباراة تعد من المواجهات المميزة لأي لاعب، والتي يسعى فيها الجميع لتقديم كل ما بوسعه، مضيفا أن المستحيل ليس موجودا في عالم كرة القدم حال ما يدخل الفريق المباراة متسلحًا بالإرادة القوية والعزيمة والإصرار، وذلك ما سيقود الأحمر بإذن الله لتخطي عقبة الفريق الكوري.



مدخل 8 الخاص بجماهير منتخبنا
اعتمدت اللجنة المنظمة مقاعد مدرجات الواقعة بالقرب من مدخل 8 باستاد راشد، هي المقاعد المخصصة لجماهير المنتخب البحريني، والتي ستتواجد لمؤازرة المنتخب في مباراة اليوم امام المنتخب الكوري الجنوبي، ضمن منافسات دور الـ16 بنهائيات كأس آسيا.
المصدر: اتحاد الكرة - الوفد الإعلامي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها