النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10912 السبت 23 فبراير 2019 الموافق 18 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08AM
  • المغرب
    5:36AM
  • العشاء
    7:06AM

نوه بمساندة الجماهير وتحفيزهم للاعبي «الأحمر»

خالد بن سلمان: مقبلون على مباراة تاريخية أمام كوريا الجنوبية

خالد بن سلمان
رابط مختصر
العدد 10879 الاثنين 21 يناير 2019 الموافق 15 جمادة الأول 1440

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن المنتخب الوطني الأول مقبل على مباراة تاريخية أمام نظيره الكوري الجنوبي يوم غد الثلثاء الموافق 22 يناير الجاري، ضمن إطار منافسات دور الـ16 لكأس آسيا 2019 المقامة حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتستمر حتى 1 فبراير المقبل.
وقال نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية في تصريح لـ«الوفد الإعلامي» المرافق للمنتخب الوطني بكأس آسيا:«إن مباراة منتخبنا أمام كوريا الجنوبية تعد تاريخية، خاصة أنها أمام فريق مرشح للقب البطولة، وسبق له تحقيق نتائج إيجابية ولافتة بينها فوزه على بطل العالم منتخب ألمانيا في كأس العالم 2018 بروسيا».
وأضاف الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة:«التأهل عن دور المجموعات كان خطوة أولى، والآن مع وصولنا لدور الـ16 نسعى للأفضل من غير شك. وجودنا بين أفضل 16 منتخبا في القارة الآسيوية يعطينا الدافع لتقديم الأفضل والظهور بأفضل صورة، ونتمنى تحقيق ذلك خلال المباراة القوية أمام كوريا الجنوبية».
وذكر الشيخ خالد بن سلمان أن التوقعات قبل بدء البطولة كانت تشير إلى حصر المنافسة في مجموعتنا على منتخبنا ومنتخب الإمارات، مشيرا إلى أن الغالبية توقعت تأهل الفريق المتصدر برصيد 7 نقاط على الأقل، مبينا أن ما حدث خالف التوقعات وجاءت المنافسة صعبة بين الفرق الأربعة.

وتابع قائلا:«جميع الأمور مفتوحة على مصراعيها في كرة القدم، وصحيح أننا ظهرنا بصورة إيجابية ومميزة مع الإمارات خلال مباراة الافتتاح، إلا أننا لم نوفق لتحقيق الفوز، لكن ظهورنا كان غير مقنع في مباراة الجولة الثانية أمام تايلند التي خسرناها رغم السيطرة والاستحواذ على الكرة».
وأضاف:«المنتخب ظهر بصورة مغايرة خلال الجولة الأخيرة أمام منتخب الهند، واستطاع حسم التأهل في وقت مهم، وعزيمة اللاعبين كانت قوية للظفر ببطاقة الترشح».
ولفت الشيخ خالد بن سلمان إلى أن المنتخب مر بفترات مختلفة خلال دور المجموعات، مؤكدا أن ذلك فرصة للتعلم من السلبيات وتلافيها، بالإضافة إلى البناء على المكتسبات الإيجابية.

جميع اللاعبين جاهزين
وقال إن منتخبنا قادر على الظهور بأفضل صورة، وعلى نحو أفضل أيضا من الذي ظهر عليه خلال الفترة الماضية.
وأكد أن اللعب أمام فريق قوي خلال منافسات دور الـ16 سيعطي اللاعبين الحافز لتقديم كل ما لديهم داخل المستطيل الأخضر، مشيرا إلى أنه لا مواجهات سهلة في دور الـ16.
وقال الشيخ خالد بن سلمان أيضا:«الكرة تنحصر على المنافسة داخل الملعب دون النظر إلى اعتبارات أو مقاييس أخرى. الفرص متساوية في مباريات الأدوار الإقصائية، ومن سيقدم الأداء المطلوب سيحقق نتيجة الفوز ويظفر ببطاقة التأهل إلى الدور التالي».

لا اعتبارات
وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية أن مواجهة الغد أمام كوريا الجنوبية لا تخضع لاعتبارات المباريات التاريخية بين الطرفين على مستوى بطولة كأس آسيا.
وقال إن هذه المباراة تأتي بظروف مختلفة، وبجيل مغاير عن العناصر التي مثلت الطرفين خلال السنوات السابقة.
وتحدث الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة عن الدعم الذي تقدمه الجماهير البحرينية لمؤازرة المنتخب الوطني في الاستحقاق الآسيوي.
وذكر أنه مهما قلنا في حق الجمهور فإننا لن نوفي حقه.
وأكد أن العمل مستمر لتلبية تطلعات الجماهير البحرينية الوفية وفق الإمكانات، مؤكدا سعي الاتحاد الحثيث والدائم لتجهيز المنتخبات الوطنية بأفضل صورة لتحقيق أفضل النتائج، مشيرا إلى العمل دائما للبروز في الاستحقاقات الكبيرة ككأس آسيا الحالية، بالإضافة إلى الاستحقاق المقبل المتمثل في تصفيات كأس العالم 2022.
وقال إن الجمهور البحريني يعد دافعا إيجابيا ومحفزا قويا للاعبي المنتخب الوطني.
وأضاف:«الجميع شاهد عودة الجمهور لمساندة المنتخب خلال دورة كأس الخليج العربي في الكويت «خليجي 23»، وكيف أنها آزرت اللاعبين بحرارة وكانت داعما كبيرا لهم في أرضية الملعب».
وتابع:«اللاعبون يتأثرون بلا شك من خلال هذا الدعم وهذه المؤازرة من قبل جماهيرهم وأهاليهم، والتي تسهم في تحفيزهم لتقديم الأفضل دائما عبر حضورهم ومتابعتهم عن قرب للمنتخب في مشواره بالاستحقاقات المختلفة».

شريك أساسي
وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية أن الإعلام شريك أساسي في دعم المنتخب الوطني والاتحاد البحريني لكرة القدم على وجه العموم.
وقال إن الجميع في الوسط الرياضي بما فيها الوسائل الإعلامية انتقدت المنتخب بعد الأداء غير المقنع والخسارة أمام تايلند في الجولة الثانية، مشيرا إلى أنه ورغم ذلك، إلا أن الجميع تكاتف مرة أخرى ودعم المنتخب للمباراة المصيرية والمهمة أمام منتخب الهند في الجولة الأخيرة.
وأضاف:«نعمل سويا خدمة للرياضة البحرينية وكرة القدم البحرينية، ولا نخفي أبدا الدور الكبير والبارز الذي يلعبه الإعلام والجمهور في دعم المنتخب الوطني، وبلا شك نتأمل منهم استمرار هذا الدعم».

مجهود كبير
وقال الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة إن المركز الإعلامي بالاتحاد البحريني لكرة القدم والوفد الإعلامي المرافق للمنتخب الوطني خلال مشاركته الحالية بكأس آسيا يبذل مجهودا كبيرا يشكرون عليه في واقع الأمر.
وأوضح أن الوفد الإعلامي يقدم مادة إعلامية متميزة تدعم المنتخب وتواكب مشاركته في النهائيات الآسيوية، مشيرا إلى أنها تسهم بلا شك في تحفيز اللاعبين من جهة، ونقل الصورة المتكاملة للجماهير البحرينية من جهة أخرى عبر وضعهم في قلب الحدث وتزويدهم بأخبار المنتخب.

خلف المنتخب
واختتم الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة حديثه بتوجيه الشكر لجميع الداعمين والمساندين للمنتخب الوطني، مؤكدا التطلع للوقوف خلف المنتخب يوم الثلثاء خلال مواجهته القوية أمام كوريا الجنوبية، مؤكدا العزم والتطلع لتقديم الأفضل المستويات وتحقيق النتيجة الإيجابية.
المصدر: اتحاد الكرة - الوفد الإعلامي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها