النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10905 السبت 16 فبراير 2019 الموافق 11 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:55AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    3:06AM
  • المغرب
    5:31AM
  • العشاء
    7:01AM

برعاية ناصر بن حمد وعبر 4 مراحل

خالد بن حمد يقود فرسان سباق اليوم بمشاركة 91 فارسًا وفارسة

رابط مختصر
العدد 10877 السبت 19 يناير 2019 الموافق 13 جمادة الأول 1440
تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق صباح اليوم السبت منافسات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية للقدرة، إذ ينطلق سباق سموه في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم السبت.
ومن المقرر أن يشارك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سباق بطولة سموه للقدرة لمسافة 120 كيلومترا الذي ينطلق صباح اليوم السبت.

مشاركة خالد بن حمد تشجيع للجميع
أعرب الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة مدرب اسطبل النصر عن بالغ سعادته بعودة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمشاركة في سباقات القدرة، وقال: «إن عودة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمشاركة في سباقات القدرة شيء كبير بالنسبة لنا جميعا، إذ إن ابتعاد سموه أثر فينا كثيرا وعودته اليوم رفعت معنوياتنا ومعنويات جميع الفرسان والمشاركين، خصوصا أنها بطولة تحمل اسم سموه الكريم، ونتمنى أن تتواصل مشاركات سموه في سباقات القدرة».
وحول منافسات اليوم، أوضح سلمان بن صقر «ستشارك الفارسة الشيخة نجلاء بن سلمان آل خليفة مع الجواد زوليانس اليوم في 120 كيلومترا، وقد شاركنا بهذا الجواد في السباق الماضي وكان الهدف من مشاركته اكمال السباق فقط، فهو خيل جديد وكنا بحاجة إلى أن يتعرف ويتأقلم مع طبيعة الأجواء وسباقات البحرين. نتمنى أن تخدمنا ظروف السباق اليوم كي نكون منافسين على مراكز المقدمة، ولدينا مجموعة من الخيول سنحاول اكمال مسافة السباق بها كونها جديدة، ومجموعة ستنطلق بسرعات خفيفة أيضا. السباق اليوم سيكون قويا بلا شك، فالأوراق اتضحت مع هذه البطولة وبعد بطولتي افتتاح الموسم والعيد الوطني. الخيل ستحدد قوة السباق، والمدرب الذي يمتلك خيلا قوية سيتمكن من اطلاق منافسة قوية وزيادة السرعات دليل على ارتفاع الامكانات وجودة الخيل نفسها».

نتائج سباقات 40 و80 كيلومترا
وضمن منافسات سباق مسافة 80 كيلومترا التأهيلي الدولي، حقق المركز الأول خالد خيري من اسطبل الزعيم مع الجواد ريو ميرتشس بزمن 3.22.39 ساعة، بمعدل سرعة 23 كيلومترا في الساعة، المركز الثاني سرحان العنزي من اسطبل النصر مع الجواد رواح بزمن 3.42.42 ساعة بمعدل سرعة 22 كيلومترا في الساعة، بينما جاء في المركز الثالث من اسطبل الزعيم الفارس عبدالله عبدالعزيز مع الجواد شادو بزمن 3.32.48 ساعة بمعدل سرعة 22 كيلومترا في الساعة، وعلى مستوى منافسات سباق 80 كيلومترا التأهيلي المحلي أحرز المركز الأول الفارس سالم يوسف من اسطبل الفرسان بزمن 5.02.07 ساعة بمعدل سرعة 15 كيلومترا في الساعة، أما المركز الثاني والمركز الثالث فواصل فرسان اسطبل الفرسان فرض سيطرتهم على هذه المراكز، إذ حل ثانيا عبدالرحمن خالد مع الجواد قالادا بزمن 5.02.08 ساعة بمعدل سرعة 15 كيلومترا في الساعة وثالثا حمد هلال مع الجواد سزاكور بزمن 5.02.08 ساعة بمعدل سرعة 15 كيلومترا في الساعة، أما على مستوى سباق 40 كيلومترا تأهيلي محلي فقد أحزر المركز الأول الفارس حمد اسماعيل من اسطبل الاتحاد مع الجواد بايكال بزمن 2.31.07 ساعة بمعدل سرعة 15 كيلومترا في الساعة، المركز الثاني الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة من اسطبل RM مع الجواد إلرافال بزمن 2.34.25 ساعة بمعدل سرعة 15 كيلومترا في الساعة، وفي المركز الثالث من اسطبل الزعيم عاصم جناحي مع الجواد بالادن بزمن 2.34.50 ساعة بمعدل سرعة 15 كيلومترا في الساعة.

مراحل السباق
وتتضمن مراحل السباق 120 كيلومترا للعموم، المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كيلومترا، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كيلومترا، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كيلومترا، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كيلومترا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها