النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10905 السبت 16 فبراير 2019 الموافق 11 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:55AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    3:06AM
  • المغرب
    5:31AM
  • العشاء
    7:01AM

عيسى بن سلمان شهد السباق.. والمؤيد توّج الفائزين

مفاجآت «هاتريك» جياد البوعينين و«دليل» تخطف كؤوس وزارة الشباب

رابط مختصر
العدد 10877 السبت 19 يناير 2019 الموافق 13 جمادة الأول 1440
بحضور سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، نظم النادي عصر أمس السباق الثاني عشر لهذا الموسم الذي أقيم على كؤوس وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.
كما حضر السباق سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ نوح بن محمد بن سلمان آل خليفة، وأيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.
وشهد السباق منافسات قوية ومثيرة تفاوتت خلالها النتائج ما بين الانتصارات المتوقعة التي حققتها الجياد المرشحة في أغلب الأشواط، والمفاجآت التي حققتها جياد اسطبل البوعينين التي قلبت التوقعات وتفوقت على الجياد المرشحة وسجلت ثلاثة انتصارات «هاتريك» للمرة الأولى عبر فوز الجياد «جلال، الصقلاوية 1733، دوغال» في الأشواط الثاني والثالث والسابع.
وكان الشوط الأول شهد فوزًا سهلاً للفرس «صابرينا» ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة حسين مكي، إذ فرضت تفوقها على مجريات الشوط بفارق كبير بلغ 8 أطوال لتسجل فوزها الثاني على التوالي هذا الموسم، فيما استعاد الحصان «جلال» ملك زهراء حسن الجبوري بقيادة روزي جاسب نغمة الانتصارات بعد غيبة، وذلك من خلال فوزه المثير بعد صراع ثنائي مع الحصان «بالي أوربان» في الشوط الثاني وحسمه لصالحه بفارق نصف رأس.
واستطاعت الفرس الجديدة «الصقلاوية 1733» بقيادة حسين مكي انتزاع فوز مفاجئ بكأس الشوط الثالث المخصص للجياد العربية بعدما تفوقت على الفرسين المرشحتين «الملولش 1707، الطويسة 1694» اللتين حلتا في المركزين الثاني والثالث.
وشهد الشوط الرابع صراعًا مثيرًا وقويًا بين الجياد المرشحة وحسمه الحصان «دليل» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة بقيادة أندرو إيليوت الذي انتزع الفوز في الأمتار الأخيرة بفارق رقبة عن منافسه الحصان «رتورت». واستطاع الحصان «هابي كول» ملك الشيخ عيسى بن دعيج بن سلمان آل خليفة بقيادة بريت دويل الفوز في الشوط الخامس بعدما ظهر الحصان بجاهزية عالية رغم المنافسة التي واجهها من الحصان الجديد «سان ديماس» والحصان «كهرب».
وتمكن الحصان المرشح الثاني «دوشانبي» ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة بقيادة أندرو إيليوت من حسم صراع نخبة من جياد النتاج المحلي في الشوط السادس وانتزع فوزه الثالث في مشاركته الرابعة.
وشهد الشوط السابع الأخير مفاجأة قوية بطلها الحصان «دوغال» ملك يوسف البوعينين، إذ ظهر الحصان بصورة قوية وتفوق على الجياد المرشحة في الشوط لينتزع أولى انتصاراته في المضمار البحريني، إذ باغت الجميع بانطلاقته في الأمتار الأخيرة بكفاءة من الفارس البحريني عبدالله فيصل ليحلق نحو الفوز بجدارة بفارق 3 أطوال عن الحصان الثاني «جورج ذي فيرست».
وقد قام أيمن بن توفيق المؤيد بتقديم كؤوس وزارة شؤون الشباب والرياضة الى الفائزين، إذ قدم كأس الشوط الثالث الى المضمر الفائز يوسف البوعينين، وكأس الشوط السادس الى المضمر الفائز جيمس نيلور، وكأس الشوط السابع الى المالك حسن الجبوري.
من جانبه، أكد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة على دعم استراتيجية التطوير الذي يتخذها نادي راشد للفروسية من أجل الارتقاء بكيان النادي ومنظومته الإدارية والفنية، وقال: «إن وزارة شؤون الشباب والرياضة ماضية في تعاونها مع نادي راشد للفروسية والوقوف إلى جانبه لتنفيذ استراتيجية النادي الرامية الى تحقيق التطور المستمر للنادي والارتقاء بقطاعاته المختلفة ومسابقاته المحلية التي نراها متوافقة تمامًا مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومتوافقة مع مبادرات البرنامج الوطني لتطوير قطاع الشباب والرياضة (استجابة)، لتكون البحرين عاصمة للشباب والرياضة».
وتابع وزير شؤون الشباب والرياضة «إن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ونائبه سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في وضع البرامج والخطط الهادفة للنهوض برياضة سباق الخيل في المملكة أسهمت بصورة واضحة في تحقيق التطور المنشود لنادي راشد للفروسية، ونقلت منظومته وسباقاته إلى فضاء أرحب من الناحية الفنية والإدارية، فبدأت رياضة سباق الخيل تجني ثمار هذه الخطط وانعكاساتها على منافسات السباقات المحلية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها