النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

تحت رعاية ناصر بن حمد وبمشاركة خالد بن حمد

غدًا انطلاق بطولة خالد بن حمد للقدرة بمشاركة واسعة من الفرسان والإسطبلات

رابط مختصر
العدد 10876 الجمعة 18 يناير 2019 الموافق 12 جمادة الأول 1440
تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تنطلق صباح اليوم الجمعة منافسات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية للقدرة بإقامة سباق 40 كيلومترا تأهيلي محلي، وسباق 80 كيلومترا دولي ومحلي عند الساعة السابعة صباحا، وسيقام الفحص البيطري الأولي لسباق للعموم لمسافة 120 كيلومترا الساعة 12.30 ظهرا ويمتد حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، على أن ينطلق السباق في تمام الساعة السابعة من صباح يوم غد السبت.
وسيشارك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سباق بطولة سموه للقدرة لمسافة 120 كيلومترا الذي من المقرر أن ينطلق صباح يوم غد السبت.
وكان فرسان الاسطبلات المختلفة قد استعدوا بشكل مكثف في الفترة الماضية للمشاركة بكل قوتهم في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة المقرر أن تنطلق منافساتها صباح اليوم الجمعة بقرية البحرين الدولية للقدرة حتى يوم السبت، إذ ينتظر أن يشهد السباق تنافسا قويا نظرا إلى الاستعداد الجيد والنتائج المتميزة التي أحرزها الفرسان في البطولتين الماضيتين؛ بطولة افتتاح الموسم وبطولة العيد الوطني.
وحول هذه الاستعدادات الخاصة لبطولة العيد الوطني للقدرة، أوضح الفارس محمد الخاطري من اسطبل الأصايل أنهم استعدوا بشكل جيد للبطولة، وقال: «استعداداتنا لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جيدة، فقد حرصنا على التدريب من أجل تحقيق أفضل النتائج. شخصيا أطمح أن أحافظ على اللقب، وبعد النتائج الطيبة والمشرفة في بطولة العيد الوطني الماضية، نحن جاهزون للبطولة. لله الحمد المعنويات عالية وسأسعى للحفاظ على لقب هذه البطولة الذي حققناه العام الماضي».
أما الفارس جاسم المعمري فقد أعرب عن سعادته لانطلاق هذه البطولة التي حقق المركز الثالث في نسختها الماضية، وقال: «هذه البطولة تختلف عن بقية البطولات كثيرا، إذ إن الاسطبلات تشارك بأفضل الخيول التي لديها والتي سعت للحفاظ عليها خصيصا لهذه البطولة، لذلك من الطبيعي أنها ستكون بطولة قوية وشرسة».

مراحل السباق
وتتضمن مراحل السباق 120 كيلومترا للعموم، المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كيلومترا، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كيلومترا، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كيلومترا والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كيلومترا، مراحل سباق 80 كيلومترا التأهيلي الدولي والتأهيلي المحلي المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كيلومترا، المرحلة الثانية (لون أبيض) لمسافة 20 كيلومترا والمرحلة الثالثة (لون أبيض) لمسافة 20 كيلومترا، مراحل سباق 40 كيلومترا التأهيلي المحلي المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كيلومترا.
وتضم لجنة التحكيم برئاسة الحكم الدولي علي غلوم، والأعضاء فهد ماجد الرميحي حكم دولي، مهدي الكليتي، حيدر رفيعي حكم وطني، مشاري الحنفي، رئيس المفوضين محمد دادالله مفوض دولي، المندوب الفني من ايرلندا كيفن كروك حكم دولي، رئيس اللجنة البيطرية الدكتور عباس الحايكي، المندوب البيطري الأجنبي الدكتور محمد ابراهيم الحماد من السعودية، أعضاء اللجنة البيطرية الأطباء البيطريون صباح الكعبي، إبراهيم يوسف، عبدالرحمن أبوالشوك، محمد عبدي العبد، حسين الهاشم من السعودية البيطريون المعالجون الأطباء ميلوكانابو من جمهورية الدومينيكان طبيب بيطري، والأطباء المعالجون مصطفى سعيد، وديعة المعباد ومحمد ناجي عثمان، عبدالله سامي عطية، إلى جانب فنيي المختبر ميرغني جيلاني وأحمد ضيف، ومفوض عينات دم الجياد الطبيب المعالج أبوعبيدة سبيل آدم.

إجراء الفحص البيطري
وأقيم بقرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة، وشهد الفحص البيطري تعاونا كبيرا من قبل الفرسان، الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تسهيل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها