النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

الفوز يعني التأهل.. وخصمنا ليس سهلًا

نتفهــم ردود الفعـــل.. وندعـــو للالتفـــاف حــول المنتخــب

رابط مختصر
العدد 10871 الأحد 13 يناير 2019 الموافق 7 جمادة الأول 1440
خيب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم آمال الجماهير إثر هزيمته أمام تايلند بهدف دون مقابل، رغم أن الأحمر كان مرشحا للفوز على الأفيال الجريحة، عطفا على نتائج الجولة الأولى، والتي أسفرت عن تعادل البحرين مع الامارات 1-1، وهزيمة تايلند أمام الهند 4-1.


المنتخب التايلندي خاض المباراة تحت قيادة المدرب المساعد، بعدما تمت إقالة المدرب الصربي على إثر الهزيمة القاسية أمام الهند، وهذا ما زاد من قسوة ردود الفعل البحرينية على الهزيمة، حيث ضجت شبكات التواصل الاجتماعي بالتعليقات الساخطة عقب المباراة، والتي وصلت إلى المطالبة بإقالة المدرب التشيكي سكوب، والجهاز الاداري للمنتخب.
نحن نتفهم ردود الفعل النابعة من عاطفة جياشة ساءها هزيمة المنتخب، ولكن لابد من الهدوء والعقلانية في التعامل مع المرحلة، كون مواجهة الهند ستكون حاسمة، حيث لا بديل عن الفوز من اجل التأهل، أما التعادل أو الخسارة فتعني المغادرة من الباب الواسع.
إن الجمهور البحريني مطالب بنسيان تلك الهزيمة، وإعادة التسلح بالعزيمة، وبث وقدة من وقدات الحياة في روح المنتخب، الذي لن يتمكن من فعل أي شيء إذا لم يستعد روحه الملتهبة المتوهجة، وفي حال مغادرته -لا قدر الله- ستكون تلك بمثابة صفعة قاسية على جبين الجهازين الفني والاداري واللاعبين، الذين هم أهلنا وإخواننا وأبناؤنا في المقام الأول، وقد ذهبوا إلى الإمارات بهدف تمثيلنا خير تمثيل في هذا المحفل، لذلك ليس أمامنا سوى مساعدتهم ومعاونتهم والشد من أزرهم وتشجيعهم على تجاوز المحنة التي يعيشونها في هذا الوقت العصيب.
إن فوزنا على الهند أمر وارد، ولكنه بحاجة لتكاتف الجميع، الجماهير والاعلام مطالبون ببث جرعات تشجيعية وتحفيزية ترفع من الروح المعنوية، والجهاز الفني مطالب بالاستعداد وقراءة الخصم قراءة صحيحة، والدخول باللاعب الأكثر جاهزية، أما الجهاز الاداري فهو مطالب بالتركيز على التهيئة النفسية وعدم تشتيت جهوده في النظر إلى الأمور الفنية وغيرها من الأمور التي قد تعرقله عن القيام بدوره في التهيئة الصحيحة.
أما اللاعبون فهم أصحاب الكلمة الأخيرة في هذا المنعطف الحاد، إنهم الرجال الذين يمسكون بزمام المسألة برمتها، عليهم القتال بروح متقدة، والتفكير في كيفية إفادة الفريق ومساعدته على تحقيق النتيجة المرجوة، وليتأكدوا أننا معهم قلبا وقالبا، والبحرين لن تتركهم لوحدهم في هذا التحدي القوي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها