النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10878 الأحد 20 يناير 2019 الموافق 14 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:06AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

بيريز: ديمبلي من ضمن الأفضل.. و«الكرة الذهبية» لا تعجبني

رابط مختصر
العدد 10842 السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 8 ربيع الآخر 1440
دافع الدولي الفرنسي السابق روبير بيريز، عن مواطنه عثمان ديمبلي، معتبرا إياه أحد أفضل اللاعبين في العالم، في الوقت الذي قلل فيه من أهمية عدم انضباطه بين صفوف برشلونة، لاعتباره أنه لا يزال شابا.
وفي مقابلة مع نشرتها صحيفة (سبورت) اليوم الخميس، أبرز لاعب آرسنال وفياريال السابق أن «البارسا يحظى بين صفوفه بواحد من أفضل اللاعبين حاليا، إنه جيد للغاية وعمله بدأ يظهر الآن، يبدو أنه ينقصه بعض الانضباط لكننا جميعا تصرفنا بهذه الطريقة حين كنا يافعين، عليه أن يتعلم وسيتعلم، إنه يلعب بمستوى عال جدا».
وأضاف مدافعا عن المهاجم صاحب ال21 عاما «لا أعتقد أن الأمر خطير إلى هذا الحد، وعلى المستوى الرياضي نحن نتحدث عن لاعب استثنائي».
وأوضح بطل العالم مع منتخب فرنسا في 1998، أن «زملاء ديمبلي سيساعدوه، وكذلك المدرب (إرنستو فالفيردي)... ينبغي الاهتمام به لأنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم».
وأكد «لو اضطررت للاختيار بينه وبين نيمار، سأختار ديمبلي، عثمان عمره 21 عاما ويلعب بالقدمين ولديه الكثير من الجودة والإمكانيات، يمتلك أكثر مما رأيناه منه حتى الآن».
وعن الجدل حول فوز لاعب وسط ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية، وعما إذا كان يفضل أن تكون من نصيب لاعب فرنسي مثل أنطوان جريزمان، أكد بيريس أن هذه الجائزة لا تعجبه من الأساس.
وقال «الحقيقة هي أن جائزة الكرة الذهبية لا تعجبني كثيرا، نحن نتحدث عن كرة القدم وهذا النوع من الجوائز يخص الجهد الفردي وليس الجماعي، من المستحيل أن تكافئ لاعبا واحدا على نجاح مجموعة».
وأبرز بيريس أنه «في ريال مدريد سيقولون لك إن مودريتش هو الأفضل في العالم، وفي برشلونة سيقولون (الأرجنتيني ليونيل) ميسي، هكذا هي الأمور دائما... في الحقيقة هذه الجوائز لا ينبغي أن يكون لها وجود».
وأكد «جائزة الكرة الذهبية لم تعد تعني شيئا بالنسبة لي منذ 2010، هل تتذكرون ماذا حدث في 2010؟ كان أندريس إنييستا هو الأحق بها، وحين رأيت أنها لم تكن له، لم تعد تهمني».
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها