النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10874 الأربعاء 16 يناير 2019 الموافق 10 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:06AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:47AM
  • المغرب
    5:08AM
  • العشاء
    6:38AM

نتائج مميزة للاعبي منتخبنا في اليوم الثاني ببطولة العالم لفنون القتال المختلطة

خالد بن حمد: البحرين تمتلك مقاتلين أشداء قادرين على الانتصار

رابط مختصر
العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF على مؤازرة ومساندة لاعبي منتخبنا الوطني لفنون القتال في منافسات اليوم الثاني من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، التي تعد أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية متمثلا في أسبوع بريف الدولي للقتال، والذي يقام في مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك بتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع، حيث تشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11-18 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية. والذي يشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع.


دعم جلالة الملك المفدى
وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة العالم لفنون القتال المختلطة باتت وسيلة مثالية للترويج لمملكة البحرين والإنجازات التنموية والحضرية التي حققتها في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بالإضافة الى الإنجازات الكبيرة التي حققها منتسبو الحركة الشبابية والرياضية البحرينية.

نسخة البحرين هي الأفضل
وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى «أن المتتبع لمسيرة نزالات البطولة يدرك تماما أن نسخة البحرين هي الافضل من كافة النواحي، فبعيدا عن الارقام التي كشفتها البطولة من حيث المشاركة ونوعيتها، تبرز لنا محطة جديدة هي المستويات الكبيرة والمتميزة التي قدمها المقاتلون من مختلف دول العالم والنزالات التي رافقت هذا اليوم».




مشاركة مقاتلي البحرين
وسلط سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الضوء على مشاركة مقاتلي البحرين في البطولة العالمية وقال «منتخب البحرين يمتلك مقاتلين اشداء وأقوياء ولديهم من الخبرة الدولية، ما يؤهلهم للتنافس على ألقاب البطولة ونحن نتطلع الى أن يكون للبحرين نصيب وافر من حصة بطولات العالم، مع علمنا بأن البطولة قوية لكننا نثق في قدرات مقاتلينا وبحرصهم على تشريف البحرين».

الجماهير ودورها
ودعا سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الجماهير الرياضية إلى متابعة فعاليات البطولة العالمية والاستمتاع بالعروض الفنية المتميزة التي ينتظر ان تشهدها جراء مشاركة نخبة مختارة من مقاتلي المنتخب الوطني ومقاتلي دول العالم.

فوز غمبتوف على الروماني لورغا
فاز لاعب منتخبنا شامل غمبتوف على الروماني لورغا كرستيان بفضل السيطرة الواضحة في الجولات الثلاث دون أن يتلقى غمبتوف ضربات مؤثرة مقابل ضربات قوية لغمبتوف لمنافسه، ولم يبادر كرستيان بالهجوم في الثالثة ليكسب غمبتوف اللقاء.

فوز غسينوف على الأمريكي ويكس
فاز البحريني مراد غسينوف على الأمريكي داريان ويكس في قتال قوي جداً منذ الثواني الأولى من الجانبين، وبدأ الأمريكي ويكس الجولة الثانية بقوة لكن مراد حاصره لعدم الاستفادة من طوله الفارع وبنيته الجسمانية القوية، وعاد مراد للسيطرة في الجولة الثالثة، لكن الغريب هو طلب الأمريكي ويكس من الجماهير البحرينية التصفيق له وكان واثقاً من الفوز ليتفاجأ بإعلان فوز مراد.

خسارة الحسن وغازييف
خسر البحريني عبدالرحمن الحسن من البريطاني كرستيان ليروي ليودع الحسن بطولة العالم، وبكى الحسن بعد نهاية المباراة عندما حيته الجماهير ورفعت معنوياته، وبادر منافسه كرستيان بتهدئته والتخفيف عليه وتوجه لشكر وتحية الجمهور البحريني، واختتم البحريني شامل غازييف مباريات البحرينيين بالخسارة من الروسي غريغوري في لقاء قوي لم يُكتب فيه النجاح لغازييف.

الضربة القاضية تؤهل عبدمناف
حقق لاعب منتخبنا عبدمناف مغمادوف فوزاً سريعاً بالضربة القاضية قبل انتصاف الجولة الأولى على الأمريكي كارلوس كاسترو ليعلن حكم اللقاء فوز البحريني مغمادوف.

المعماري يهزم الباكستاني زيشان
برع لاعب منتخبنا محمد المعماري في مباراته أمام الباكستاني زيشان محمد في الجولة الأولى التي جاءت سريعة وخالية من التحفظ وشهدت قتالاً قوياً، وفي الجولة الثانية سيطر المعماري على منافسه وأسقطه أرضاً ووجه له لكمات قوية في الوجه جعلته يطلب وقف المباراة ويعلن استسلامه قبل أن تنتهي الجولة الثانية.

زريرة يفوز على الصيني زوماتي
تألق لاعبو منتخبنا في الانتصارات في ثاني أيام بطولة العالم لفنون القتال المختلطة، وهذه المرة عن طريق حمزة زريرة ضد الصيني زوماتي الذي استسلم قبل انقضاء الجولة الثانية بعد سيطرة من زريرة عبر الهجوم القوي ومواصلة اللعب القوي في الثانية، الأمر الذي دفع زوماتي للاستسلام.

إدريسوف يزيح الكازاخستاني داستان
أكمل لاعب منتخبنا محمد إدريسوف انتصارات لاعبي المملكة قبل التوقف للراحة بفوز على الكازاخستاني داستان أمانغيلدي في مباراة صعبة من ثلاث جولات اتبع فيها إدريسوف أسلوب الضغط وعدم ترك المجال لمنافسه لالتقاط أنفاسه، وكانت المؤشرات تدلل على فوز إدريسوف بعد انتهاء الجولة الأولى لترتفع آماله في الثانية وتتأكد بشكل قاطع في الثالثة.

عباس خان يتألق أمام الأيرلندي ناتي
برع البحريني عباس خان وفاز على الأيرلندي ناتي إنريت في مباراة قوية جداً، وخصوصاً من خان الذي أطاح بمنافسه أرضاً في الجولتين الأولى والثانية، وفي الجولة الثالثة حاصر خان منافسه عند إحدى زوايا الحلبة ووجه له ضربات بالقدم ليوقف الحكم المباراة بضع ثوانٍ، وكان الايرلندي إنريت متفائلاً واحتفل بالفوز، لكنه أظهر روحاً رياضية عالية وتقبّلاً قرار الحكام وهنأ خان بالفوز وتوجه لتحية الحكام بحرارة والتقط الصور التذكارية مع خان.

نايف فكري يودع بطولة العالم
ودع البحريني نايف فكري بطولة العالم للهواة إثر الخسارة من الكازاخستاني أديبك كاريغالي الذي هاجم بقوة منذ اللحظات الأولى، وبعد جولة أولى متكافئة استطاع فكري اسقاط منافسه، وفي الثالثة حرص أديبك على الهجوم وتحاشي الضربات.


نتائج النزالات
وفي بقية نتائج النزالات حققت الكولمبية دانيلا الفوز على التشيكية لويكا، وفازت المكسيكية نادية فيرا على الصينية زهانغ، أما الايرلندية هلغا فإنها تجاوزت خصمتها البريطانية ايمري اومرا، وكذا الحال مع الأوكرانية داريا التي تفوقت على البريطانية جاكي هاربر، وحققت المقاتلة العربية التونسية مريم عابدي الفوز على خصمتها التشيكية تريزا، في حين خسرت اللبنانية لاما نصري من التشيكية لويزا فاكوفا بنقاط التحكيم، وخسرت مواطنتها جوانه سلامة من الامريكية لانيشا، وحققت الاسترالية اليسا الفوز على الأوكرانية أولها فالكوفا، وفازت الإيطالية سكيولي على الرومانية دانيلا، وأخيرا حققت الايرلندية بيغلي انتصارها على الإيطالية فابيانا.
وفي نزالات الرجال حقق الأمريكي ستيبنس الفوز على الباكستاني عرفان أحمد، في حين فاز الروسي رسلان ساتيف على الصيني كيو، وفاز البرازيلي كارلوس فراس على الامريكي شارلز، وتجاوز الاسباني انريكي سوسا خصمه الياباني كوهي ماييدا، وفاز القبرصي ستيفانو على الصيني وانغ، وفاز الجامايكي جوليو على اللبناني رونالد، أما الروماني اداييف فإنه تخطى عقبة خصمه النمساوي ميلهولاند، وفاز البلغاري ديميتروف على الياباني شيكيرا، وفاز الروسي القوي مغمدوف على السويدي توما، والاوركاني دوبكوف على الاسباني سانشيز، وتخطى التشيكي تيم ها خصمه بوبيا، وفي نزال قوي فاز الجنوب الافريقي فرانسيكو ماير على الفرنسي فابيان. وفاز الروسي عمر اشوب يوسوزبوف على النيوزيلندي نيك ثورنتون، وتخطى الاوكراني بافيل سانجينكو اللوكسمبورغي خوزيه، في حين تجاوز الياباني موراياما منافسه الهندي جامير، وتفوق الألماني ادوراد على خصمه الفنلندي ساريستو، وخسر الفنلندي سارستوني أمام الياباني كاتو، وفاز الاستوني كاوبو على السويدي توبياس.

شهد نزال اللبناني ريكاردو والفنلندي نيكو ايرونين إعلان الفوز للمقاتل العربي على رغم أن التوقعات كانت تصب لصالح الفنلندي الذي بدا عليه وكأنه فائز، ولكن جاء قرار الحكام وبالإجماع لصالح المقاتل العربي اللبناني، وفي نزال سريع لم يدوم طويلا فاز الايرلندي ريان سبيزلان على الاذربجاني يوسيزوف الذي أعلن انسحابه واستسلامه بعد حركة قوية من المقاتل الايرلندي، وهو الحال ذاته في نزال اللبناني الكسندر مع البلغاري ليشيف بعدما تدخل الحكم وأنهى النزال لصالح الأول في الجولة الأولى.


لقطة مؤلمة ومعبرة
شهد نزال المقاتل الألماني دومينيك فيزلاف مع المقاتل العربي المصري ضياء بدران سقوطًا مروعًا للمقاتل العربي في منتصف الجولة الأولى بعد يسارية خاطفة من الألماني، وفور سقوط بدران تدخل الفريق والطاقم الطبي البحريني للاطمئنان عليه، وشهد نهاية النزال عناقًا بين المقاتلين في لقطة معبرة تؤكد أن الاخلاق والروح الرياضية تهيمن على هذه الرياضة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها