النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12234 الخميس 6 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:19PM
  • العشاء
    6:49PM

العدد 12214 الجمعة 16 سبتمبر 2022 الموافق 20 صفر 1444

البحرين هي حياتي

رابط مختصر
البحرين لغة خاصة كما يقول الطائر وهو يبحث عن حضن دافئ بأرض لم يلوثها أي شيء، أرض هي مبعث الهوية، وحديث ساكنيها هي البحرين لغة تشترك معها كل اللغات... هي لغة الحب والسلام والكرامة والإنسانية والرحمة والعطف.
سأحلق بِك ولست طائراً يطير بجناحيه ليبني عشه، بل كنت طائراً يطير ليرى الوطن من فوق لينظر إلى جماله، ليرى من بعيد التراب والبيوت والبحر، كم هي لحظات جميلة تلتقطها العين من بعيد، وهي ترى البحرين وهي حلم جميل هي مشاعر كل مواطن بحريني جسد الوطن في صوره بلوحة، بشعر، وغزل.
بحريننا الصغيرة في حجمها الكبيرة في مواقفها، هي لحظات نعيشها مع هذا الوطن، البحرين السياسة، والاقتصاد، والرياضة، والسياحة، من عبق التاريخ كانت عذاري معلماً للسياحة وقضاء أوقات سعيدة في الصيف، والشواطئ تستقطب من كل أنحاء العالم فكانت المعلم الثقافي. الحلم والطموح من منارة التعليم حيث المدرسة والجامعة والنبوغ المتمثل بأكاديمية القادة والاستشفاء بمستشفياتها... فتحية للمواطن البحريني الذي يعمل لها والساهر على أرضها وحمى الله دلمون ومليكها المفدى وشعبها.
البحرين تعبر عن كل مكنون في النفس تسبق لغة الحياة، البحرين هي البحرين، منذ القدم إلى اليوم إلى لغة الحداثة مزج مع التاريخ والأصالة.
بلد حباها الله بالعلاقة الخاصة بين القيادة والشعب (الله لا يغير علينا ويكفينا شر الأشرار) هي لوحة وطبيعة من منا لم يشعر بالبحرين، المحرق، الرفاع، المنامة، والزلاق، والبديع، ومناطقها الأخرى التي تطل على البحر من كل جهه.
لا نقبل بالإساءة إلى وطننا وسوف نقف في وجه أي شخص يحاول أن يغير الصورة الجميلة، سوف نقف أمام من أراد أن يزرع الكآبة في قلوب المواطنين من خلال كتابات محبطة ليس لها دليل من الواقع، تأجيج وفبركة معلومات مرفوضة.
البحرين ستواصل مسيرتها إلى الأمام، وسوف لن يؤثر على المواطن، ما يذكر في الصحف من إحباط بشعبها الوفي لأرضه سيثبت للعالم مدى قوته وإخلاصه... ابتعدِ أيتها الأقلام المزيفة ويا مرحباً بالتفاؤل والاعتماد على الله سبحانه وتعالى.

- صالح بن علي
رئيس مركز الحر للمتقاعدين

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها