النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12234 الخميس 6 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:19PM
  • العشاء
    6:49PM

العدد 12209 الأحد 11 سبتمبر 2022 الموافق 15 صفر 1444

حاصل على دكتوراه بهندسة الطيران ومبتعث من «ناسا» ولم أتوظف إلى الآن!

رابط مختصر
أكتب هذه الرسالة تعقيبا على مناشدتي المنشورة بصحيفة الأيام بتاريخ 5 يونيو 2022 أي ما يقارب قبل ثلاثة أشهر، أنا مواطن بحريني حاصل على شهادة الدكتوراه في علوم الفضاء والطيران من أعرق جامعات أمريكا حيث تم ابتعاثي من وكالة ناسا الأمريكية بعد حصولي على درجتي البكالوريوس والماجستير من أعرق جامعة طيران في العالم، إذ عملت على تطوير تكنولوجيا جديدة تستخدم في تصميم محرکات صواريخ الفضاء، وبعد تخرجي عملت في مركز الأبحاث التابع لأكبر شركة لتصنيع الحديد والفولاذ في العالم لمدة خمسة أعوام، وبعد ذلك عملت في شركة جنرال إلكترك للطيران وهي أكبر شركة لصناعة المحركات النفاثة في العالم ما يقارب 10 أعوام، حيث عملت على تصميم أحدث المحركات وتطوير أحدث التكنولوجيا في هذا المجال وكنت البحريني الوحيد الذي عمل في مجال التصميم في هذه الشركة حتى أنني عملت على export control technology، وهذا كله يجعلني من فئة قليلة جدا من المهندسين في العالم الذين نالوا هذه الخبرة بفضل الله.
بعد نشر رسالتي قامت شركة ممتلكات مشكورة بالاتصال بي مباشرة وقاموا بإرسال مؤهلاتي لطيران الخليج والتي بدورها قامت بمقابلتي بعد ثلاثة أسابيع، حيث عرضت عليهم مؤهلاتي وخبراتي ومن ثم تم مقابلتي مرة أخرى بتاريخ 13 يوليو. ولكن بعد ذلك انقطع الاتصال وقمت بمراسلة شركة ممتلكات ولكن أيضا لم أتلق أي رد حتى تاريخ هذه الرسالة، وبعد ذلك تواصلت مرة أخرى مع طيران الخليج وتم الرد علي عن طريق البريد الإلكتروني بأن أقدم على موقعهم وللعلم فإني قد قمت بالفعل مرارا وتكرارا بالتقديم.
وأنا هنا أتساءل عن السبب في رفض طيران الخليج توظيفي؟ إذ إن طيران الخليج قد أعلنت مرارا وتكرارا عن سعيها لبحرنة الوظائف ودعم البحرينيين. بالإضافة لذلك، فإن حكومة البحرين، وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قد وجه بوضوح لإتاحة الفرصة وإعطاء الأولوية للبحريني وتطوير قدراته حتى يكون البحريني هو عماد البلد، فما الذي ينقصني لالتحق بطيران الخليج؟! مع العلم بأني حاليا أدرس الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية.. فيا ترى هل يوجد من الأجانب في الشركة من يملك مثل مؤهلاتي العلمية أو خبراتي العملية؟
وأنا من هذا المنبر أناشد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، هل يرضي سموكم أن يستبعد المواطن الكفء صاحب العلم والخبرة العالمية؟ هل يرضيكم أن يستبعد من ترك حياته المرموقة في أمريكا وعاد ليؤدي واجبه تجاه وطنه؟ هل ترضون بأن يعامل ابن البلد البار بهذا الأسلوب؟ أنا على يقين تام بأن كل هذا لا يرضيكم وليس أدل على ذلك من القوانين والتشريعات والتوجيهات السامية التي صدرت من سموكم.. ولكن، أين التزام بعض الجهات بهذه القوانين والتشريعات؟
إنني قادر بإذن الله على المساهمة الفعالة في تطوير شركة طيران الخليج، وخاصة في تحسين أدائها التشغيلي وتقليص نفقاتها ومساعدة الشركة على التنافسية خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والجيوسياسية الحالية. وإذا كان ينقصني علم أو خبرة معينة، فإني على استعداد تام لسد أي نقص تراه طيران الخليج. وأخيرا، فإن ثروة أي بلد في أبنائها، وإن البلد الذي يفرط في أبنائه المخلصين لا محالة لن يكون في ركب الأولين. وأنا لا زلت أسعى بالرغم من كل هذه الصعوبات والعراقيل أن أبقى في وطني وأرد له الجميل.

- البيانات لدى المحرر

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها