النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12141 الثلاثاء 5 يوليو 2022 الموافق 6 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

العدد 12095 الجمعة 20 مايو 2022 الموافق 19 شوال 1443

البهلوان حاجي بهمن بور.. وذكريات الماضي الجميل

رابط مختصر

مشاجرة بين مشجعي نادي الفردوسي ومشجعي نادي المحرق في بداية الخمسينات (حوالي عام 1954) وعندما كنا صغارًا، ذهبنا من فريق المخارقة بالمنامة إلى منطقة الجفير بالقرب من منطقة أم الحصم، بواسطة الدراجات الهوائية، لمشاهدة المباراة بين نادي الفردوسي ونادي المحرق.
لقد اندلعت مشاجرة بين مشجعي نادي الفردوسي ومشجعي نادي المحرق، بعد تسجيل المحرق هدف في مرمى الفردوسي. اندلعت المشاجرة بعد دخول أحد مشجعي الفردوسي الملعب، وكان يدعى «حاجي بهمن بور»، حيث أخذ الكرة من داخل مرمى الفردوسي ورماها خارج الملعب، ضنًا منه أن الهدف غير صحيح.
فقام مشجعو المحرق بالاعتداء عليه بالضرب المبرح فأُصيبَ بجروح في وجهه ورأسه. حاجي بهمن بور الذي كان شاب قوي البنية وكان يمارس رياضة حمل الأثقال، كان يسكن مع شقيقته التي كانت تشاركنا السكن في منزلنا. بعد عودتي إلى البيت، شاهدت والدتي وهي تداوي جروح وجه ورأس «حاجي» بالقطن و«الآيدين» (محلول قديم لعلاج وتعقيم الجروح). عندما زار البهلوان الايراني «خليل عقاب» البحرين عام 1953، حاجي بهمن بور الذي كان يمارس رياضة حمل الأثقال في نادي الفردوسي، كان يتابع عروض الألعاب البهلوانية لـ«خليل عقاب»، وكان يشارك فرقة البهلوان خليل عقاب في تقديم العروض. بعد مغادرة خليل عقاب البحرين، قام الرباع حاجي بهمن بور بتقديم العروض البهلوانية في البحرين، ثم سافر إلى القاهرة وقدم العروض البهلوانية هناك. لقد ذكر الكاتب البحريني عبدالله المدني اسم «حاجي بهمن بور» في مقاله «خليل عقاب.. قويترين مرد دنيا» المنشور في صحيفة الأيام.
المصدر: محمد علي حسين

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها