النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11796 الأحد 25 يوليو 2021 الموافق 15 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 11793 الخميس 22 يوليو 2021 الموافق 12 ذو الحجة 1442

محافظة المحرق ترد على «محافظة المحرق ترفض إرجاع التيار الكهربائي لمنزلنا»

رابط مختصر
في البدء تشكر محافظة المحرق صحيفة «الأيام» ودورها الوطني عبر أقلامها وصفحاتها التي تنقل ملاحظات الأهالي وتعمل على متابعتها مع الجهات المعنية، والمحافظة تقدر وتثمن هذا الدور الصحفي البارز، وتؤكد متابعتها لكل ما ينشر خدمة للمواطنين والمقيمين.
وبالإشارة إلى ما نشر في صحيفة «الأيام» الغراء في عددها رقم (11783) الصادر يوم الاثنين الثاني من ذي الحجة الموافق للثاني عشر من شهر يوليو 2021، تود محافظة المحرق تقديم الشكر للمواطنة صاحبة الملاحظة، وترحب بجميع ملاحظات المواطنين، سواء عبر وسائل الإعلام او وسائل التواصل الخاصة بالمحافظة، ويسعدها أن تبيّن الآتي:
المواطنة تملك منزلا في أحد الأحياء القديمة بمحافظة المحرق، وهذا المنزل من المنازل الآيلة للسقوط ومصنف بعدم مناسبته للسكن، وعند قيام اللجنة المعنية بمتابعة ملف سكن العمالة الوافدة والمشكلة من جميع الجهات ذات الاختصاص، تبيّن أن العقار (المنزل) المذكور آيل للسقوط ومؤجر على العمالة الوافدة، ويشهد تكدسا بما يعادل أربعة أضعاف طاقته الاستيعابية، بالإضافة إلى البناء الخشبي الذي يحويه بشكل عشوائي ما يتسبب بخطورة اندلاع حريق من الممكن أن يصل إلى المنازل المجاورة المأهولة بالسكان، كما تبيّن للجنة وجود توصيلات كهربائية بأسلاك غير آمنة ومكشوفة تعتبر بمنزلة القنبلة الموقوتة والمهددة بحدوث ماس كهربائي يسبب أضرارا بالغة وخطورة على حياة الجميع.
ومن الناحية الصحية، فإن التكدس الخطر يعتبر مرتعا للأمراض وتفشي الأوبئة، وهذا بالتحديد تخصص هذه اللجنة في ظل جائحة كورونا ودورها في الحد من تفشي الوباء.
كما لاحظت اللجنة المذكورة وجود عدد من القوارض والحشرات بسبب غياب البيئة الصحية والظروف الإنسانية الملائمة، حيث تم رصد تكدس للنفايات داخل غرف المنزل وجدرانه، ما يعتبر مرتعا لتكاثر هذه القوارض، وبالتالي تهديد الحي السكني بمجمله.
وبالتالي، فإن اللجنة لا مانع لديها من إعادة التيار الكهربائي فور قيام مالكة المنزل بإزالة المخالفات المرصودة من قبل المختصين والجهات ذات العلاقة.
وفي الختام، تكرر المحافظة شكرها لصحيفة «الأيام» وللمواطنة، وتؤكد أنها ترحب بجميع الملاحظات والاقتراحات، والمحافظة هي بيت المواطن الأول.

- العلاقات العامة والإعلام
بمحافظة المحرق

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها