النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11760 السبت 19 يونيو 2021 الموافق 9 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

العدد 11753 السبت 12 يونيو 2021 الموافق 2 ذو القعدة 1442

التغذية وفيروس كورونا

هناء شحادة ظاهر
رابط مختصر
لقد أدخلنا فيروس كورونا في حالة قلق، وأكثر مما مضى يحتاج جسم الإنسان إلى تغذية سليمة وصحية، أول نقطة لا بد التركيز عليها هي الحفاظ على نظام مناعة جيد، وذلك عن طريق الحصول على الكثير من الزنك وفيتامين سي والحديد.
وهناك تشكيلة متنوعة من الطعام مفيدة لصحة الجسم، منها السبانخ، البقوليات، البصل والثوم، المعروف عنها احتواؤها على مضادات الأكسدة، البنجر، البطاطس والجزر والحمضيات بشكل عام، ويفضل تحضير الطعام في المنزل لضمان نظافة وصحة الطعام المحضر، ولتقليل مخالطة الآخرين وتقليل احتمال تعرضك لفيروس كورونا.
ولنتطرق إلى الطب البديل، حيث هناك جدل على مدى صحته وفعاليته للوقاية والعلاج من فيروس كورونا، فمنذ أن انتشر الفيروس انتشرت معه خلطات من الأعشاب والأطعمة ظنا أنها ستقي من الفيروس.
الهدف هو تقوية المناعة، فسمعنا عن العسل، الزنجبيل، الشيح، القسط الهندي، القرفة، القرنفل، الزعتر البري، البابونج، الكمون، زيت الزيتون، وغيرها الكثير من الأطعمة التي ينصح بتناولها بشكل مباشر أو بالطبخ أو تركيبها خلطات. أيا كانت الطريقة لا بد أن تكون عن طريق المختصين، لكي لا تتعارض مع بعضها البعض أو مع علاج أو أطعمة أخرى.
فمن المعروف علميا ودينيا منذ القدم أن الطب البديل له دور فعال في صحة الجسم، لكن لا بد من الحذر لأن الخطأ في هذا المجال قد يؤذي أكثر من النفع والسلامة. باختصار، نحن نتحدث عن الطعام الصحي؛ وذلك من أجل الوقاية من فيروس كورونا وليس فقط النزول في الوزن أو زيادة الوزن، فالموضوع يتعلق بوباء فتاك لا بد أخذ الخطر محمل الجد (المعدة بيت الداء والحمية رأس الدواء).


- أخصائية التغذية العلاجية
هناء شحادة ظاهر

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها