النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11697 السبت 17 ابريل 2021 الموافق 5 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:02PM
  • العشاء
    7:32PM

العدد 11689 الجمعة 9 ابريل 2021 الموافق 26 شعبان 1442

قـــوة المجلـــس مـــن قـــوة رئاستـــه

رابط مختصر
لفتني أمر ما خلال متابعتي لجلسة النواب التي صادفت تاريخ 30 مارس 2021، أي الجلسة العادية السادسة والعشرين لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الحالي.
ما لفتني هو مدة وقت الجلسة والتي تجاوزت العشر ساعات، ما يقارب نصف يوم، دون أية مشاكل تقنية واستمرت بسلاسة ودون تأخير.
والتحدي هنا هو إدارة الجلسة خلال تلك الفترة الزمنية والجهود الواضحة للرئاسة المتمثلة بفوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب الموقرة، التي فعلا ضربت مثلا ونموذج أن إدارتها المتميزة، نعم قدراتها متميزة في التركيز والصبر والتحكم بالمداخلات ونقاط النظام، فهي مثال للمرأة البحرينية ونجاحها، وتمكنها منقطع النظير على المتطلبات والمهام كافة.
وأشيد بما أكده النائب فاضل السواد موجها حديثة لرئيس المجلس: «أنت نعم السيدة والمرأة البحرينية التي يضرب بها المثل في القيادة، نعم قيادتك متميزة لهذه الجلسة والجلسات الأخرى». وفعلا الكلمات التي أكدها النائب تم ترجمتها خلال الجلسة من حيث الصبر والإدارة للجلسة.
مشيدا أيضا بكلمات النائب باسم المالكي خلال ما تم نشره في صحيفة «الأيام»، من أن الرئيسة زينل تدفع بالعمل النيابي والتشريعي بكل إخلاص وتميز للسير بمسيرة العمل التشريعي والسير بالدفع بالتشريعات التي تسهم في رؤية البحرين 2030، مؤكدا أن البحرين تفخر بمثل السيدة الفاضلة فوزية زينل والتي يفخر النواب في العمل معها وتحت إدارتها الاحترافية.
وأستمر في شكري وتقديري كوني أحد المواطنين المتابعين للجلسة، أرى مدى قوتها وتحملها كل تلك الساعات من أجل تلبية تطلعات الوطن والمواطن وتنفيذا للقسم الذي تم قسمه في بداية المسيرة النيابية.
وماذا أقول عن النائب أحمد الأنصاري والكلمات التي تترجم عطاءات الرئيسة الممتدة منذ بداية حياتها العملية من زميلها النائب محمد بوحمود.
وهذا ما نراه في بلدنا العزيز، أن القيادة هي التأثير الكبير في تحريك كل الملفات المهمة والقضايا التي تحقق الأهداف المرسومة، والدليل قيادة حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى «أيده الله»، وقيادة سيدي صاحب السمو الملكي ولي عهد رئيس مجلس الوزراء «حفظه الله»، وصاحب السمو الملكي قرينة العاهل المفدى رئيسة المجلس الأعلى «حفظها الله ورعاها».
عبدالرحمن جليل الشيخ

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها