النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:01PM
  • العشاء
    7:31PM

العدد 11681 الخميس 1 ابريل 2021 الموافق 18 شعبان 1442

أناشد المعنيين لزيادة دعمي الحكومي أو تخفيض الاستقطاع الشهري

رابط مختصر
أنا سيدة مطلقة وليس لدي معيل أو دخل غير الراتب، وبسبب الأزمة الصحية الراهنة أخبرنا بأن الشركة التي نعمل فيها سوف تغلق ولم يكن لدي إلا خيارين؛ التقاعد المبكر أو أن أكون عاطلة عن العمل. وبحسب القانون المعمول به في مملكة البحرين، يتم زيادة الدعم الحكومي أو تخفيض الاستقطاع الشهري بما يتناسب مع الراتب الأخير، لذا ذهبت لبنك الإسكان لتقديم شهادة التقاعد لعمل اللازم، وتم إخباري بأنهم لا يستطيعون تغيير القسط إذا المواطن تقاعد مبكرا أو اختياريا، وهذا الأمر غير قانوني أو إنساني، كذلك لم يتم إخبارنا به من قبل وليس مذكورا في العقود، وطلب مني أن أقوم بتقديم الطلب لوزارة الإسكان للحصول على الموافقة لتغيير قيمة القسط.
لذا تقدمت بطلب لوزارة الإسكان لتخفيض وإعادة جدولة القسط الشهري بتاريخ 20 سبتمبر 2020 بطلب من بنك الإسكان حيث تم إخباري من قبلهم أن في حالة تغيير قيمة القسط يجب أن تأتي الموافقة من وزارة الإسكان.
قمت بالتواصل مع وزارة الإسكان لمتابعة طلبي عدة مرات خلال الأشهر الست ولم يتم الرد علينا وأحيانا يتم تحويلها إلى قسم آخر ولا يتم الرد أيضا، وراسلت خدمة الزبائن على الموقع الإلكتروني وعن طريق تواصل وذهبت شخصيا لوزارة الإسكان وتم رفض إدخالي أيضا بسبب القوانين الجديدة المتعلقة بالاحترازات الصحية.
راتبي التقاعدي 425 دينارا، يتم استقطاع مبلغ 390.076 منه شهريا لتسديد القسط الشهري للسكن الاجتماعي (1. قرض الإسكان، 2. القرض العقاري) ويتبقى مبلغ 34.924 د.ب فقط، وهذا المبلغ غير كاف لدفع المستحقات الضرورية من الكهرباء والماء والفواتير الأخرى والمستلزمات الحياتية، كما تقدمت بطلب للحصول على دعم سواء للمطلقات أو غلاء المعيشة وشرحت لهم الأوضاع التي أمر فيها بسبب عدم تخفيض السعر من قبل وزارة الإسكان خلال 6 شهور ليتسنى لي العيش حياة كريمة، فتم إخباري أنني لا استحق أي علاوة.
لا أعلم كيف أتصرف، فلا توجد وظائف متوافرة بسبب الأوضاع الراهنة، والديون تتراكم علي كل شهر؛ لذا أرجو توصيل رسالتي للجهة المعنية للموافقة على زيادة الدعم الحكومي أو تخفيض الاستقطاع الشهري بما يتناسب مع الراتب الحالي لأستطيع أن أعيش حياة كريمة دون الحاجة إلى مد يدي للغير.
البيانات لدى المحرر

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها