النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:01PM
  • العشاء
    7:31PM

العدد 11681 الخميس 1 ابريل 2021 الموافق 18 شعبان 1442

اقتراح لمجلس الوزراء ...

رابط مختصر
كما نعلم أن للحكومة الموقرة جهودا واضحة وجبارة في تحقيق كل التطلعات والتوجيهات السامية التي يحرص عليها سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أيده الله، ولا شك أن الجهود تعود لرئاسة مجلس الوزراء من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه. وكما إنني بثقة أن الحكومة الموقرة مهتمة دائما وأبدا برأي كل مواطن يهتم ببلده ويود تنميتها.
أتتني فكرة منذ أيام وكنت أفكر بنشرها عن طريق الصحف كي تصل للجهات المعنية، ألا وهي برنامج «الثقافة الحكومية»، والقصد هو غرس مفهوم اعمق لدور الحكومة والوزارات في عموم المواطنين وذلك تقديرا لمجهود مجلس الوزراء والعمل اللامحدود تجاه الوطن. عندما يتم تطبيق هذه الأنواع من البرامج أو الورش سيتم توصيل طريقة عمل الحكومة وكواليس كل صغيرة وكبيرة.
إن تساءلت عن مثال توضيحي للفكرة، فهو مطبق في مجلس النواب، حيث هناك برنامج مسمى بـ«الثقافة البرلمانية» والتي بكل مصداقية إنني استفدت منها وكانت مثمرة إيجابيا في ثقافتي حول مجلس النواب وآلية العمل. بالنسبة للثقافة الحكومية، من الممكن تثقيف المواطن حول دور الوزير وآلية عمل تطبيق القوانين وغيرها من إدارات الحكومة وتوضيح دور عمل الحكومة الموقرة، ويتم مثلا لمدة 3 أيام على التوالي وتأتي بعدها شهادة لإتمام البرنامج.
علما وتوضيحا، هذا المقترح لا يعني أن هناك تقصيرا من أي جوانب أو شيء من هذا القبيل، كلا ولا اقصد أي نوع من سلبيات، فإن للحكومة الموقرة جهودا واضحة وجبارة وهذه مجرد فكرة أود طرحها، وإن كانت ممتازة فممكن إدراجها ضمن برامج وزارة الشباب والرياضة أو وزارة التربية والتعليم أو الجهة المعنية. وأكرر، الهدف من الاقتراح هو تقدير وشكر لجهود الحكومة.
أقدم شكري وتقديري لسمو ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، ذلك الرجل المخلص والرجل الأمين الذي يقضي كل وقته لخدمة البحرين وتلبية تطلعات العاهل المفدى. مؤكدين أننا جميعا سنسعى في خدمة بلدنا وهذا وعد منا أن تبقى البحرين هي هدفنا الأول والأساسي.
عبدالرحمن جليل الشيخ

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها