النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11656 الأحد 7 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:43PM
  • العشاء
    7:13PM

العدد 11604 الخميس 14 يناير 2021 الموافق غرة جمادى الآخرة 1442

نأمل أن يتم فتح باب التوظيف لجميع المهندسين البحرينيين

رابط مختصر
إلى النائب ممدوح الصالح ممثل الدائرة الثالثة لمحافظة العاصمة بمجلس النواب، عطفًا على ما ذكرتموه في جلسة مجلس النواب الفائتة بيوم الثلاثاء الموافق 5 يناير 2021 بخصوص عدم قيام وزارة الأشغال بنشر الإعلانات التوظيفية، فإنني أود أن أبين الآتي:
في العام 2016 تم توظيف مجموعة من الخريجين الجدد كمهندسين مدنيين ممن كانوا معي في الدفعة نفسها دون الإعلان عن الشواغر في أي مكان، وفجأةً رأيناهم يعملون كمهندسين في الوزارة بحكم طبيعة عملي السابق التي تتطلب التعامل المباشر مع وزارة الأشغال - قطاع الطرق وعددهم حوالي 6 مهندسين ممن أعرفهم.
وجود (QS) أجانب كثر في شؤون البلديات وهم لا يفقهون ولا يعرفون شيئًا، حيث كنا أنا وزميلي نعلمهم بمهام عملهم في أثناء تعاملنا معهم بحكم طبيعة عملنا كمهندسين مقاولين.
من العام 2016 حتى العام 2020 حينما كنت أتصل بالوزارة نفسها وأتواصل معهم يقولون لي بأن التوظيف عن طريق ديوان الخدمة المدنية، وفي الوقت نفسه أتواصل مع الديوان فيقولون لي بأن التوظيف عن طريق الوزارة.
عندما كنت أتدرب في العام 2013 في الوزارة، قال مدير الاتصال بالوزارة آنذاك وعند جميع المتدربين في لقاء له معنا جميعنا بأن «من يثبت نفسه ويتميز في التدريب فسيتم توظيفه»، وبما أنني حصلت على شهادات تميز من المشرفين على تدريبي فتحفزت بعد التخرج أن أراسل الموارد البشرية في عام 2017 برسائل من أجل أن يفوا بوعودهم إلا أن حجتهم كانت بالقول لا شيء بيدهم وأن التوظيف يتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية.
في العام 2019 بعد تقاعد العديد من الموظفين بوزارة الأشغال توجهت أيضًا لديوان الخدمة المدنية من أجل مراجعة طلبي وأن يتم ترشيحي لشغل الفراغ الذي نتج عن التقاعد في وزارة الأشغال إلا أنهم قالوا بأنه لن يتم توظيف أحد مكان هؤلاء، وبعدها ذهبت للموارد البشرية بوزارة الأشغال فأخبروني بأنه قد وقع الاختيار على أناس معينين وتم توظيفهم مكان هؤلاء دون نشر الإعلان ودون دعوة لأحد لتقديم أوراقه.
أعداد المهندسين البحرينيين في تزايد، كفاءات عديدة موجودة تستحق بجدارة التوظيف مكان الأجانب الذين لا يفقهون شيئًا، ولكن لا يتم وضعها في المكان الذي يجب أن تشغله.
نريد بصيصًا من الأمل، فليفتحوا مجال التوظيف وليتنافس الجميع منافسة شريفة.
منذ أيام الدراسة أملي أن أعمل في وزارة الأشغال كمهندس مدني ولهذا تدربت لديهم وعندي شهادات تميز ممن دربوني حتى بخط اليد، ولما رأيت أنهم لم يوظفوني على الرغم من تخرجي بمعدل امتياز من جامعة البحرين تقدمت لوزارة التربية عندما فتحوا المجال للعمل كمدرس من أجل أن أحصل على استقرار وظيفي خاصةً أن لدي أسرة والآن كلي رغبة وأمل في أن أعمل كمهندس مدني في جوهر تخصصي وأن أخدم الوطن بعلمي الذي تعلمته وخبرتي التي أمتلكها.
هذا ما وددت بيانه لكم، شاكرًا لكم جهودكم وآملاً أن يتم فتح باب التوظيف لجميع المهندسين المدنيين البحرينيين بشفافية وأن يتحقق حلمي أنا أيضًا في الحصول على وظيفة مهندس مدني؛ لكي أتشرف بتوظيف العلم الذي تعلمته بعد ابتعاثي من قبل الدولة لدراسة تخصص الهندسة المدنية في جامعة البحرين.

البيانات لدى المحرر

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها