النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

العدد 11407 الأربعاء 1 يوليو 2020 الموافق 10 ذو القعدة 1441

أمـــــــــير الشــــــــــباب

رابط مختصر
قال تعالى: «إنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ».. التوبة 60.
في كل يوم نكتشف مدى عظمة هذا الوطن وحكامه، وإننا اليوم نقف وقفة فخر واعتزاز كوننا بحرينيين وننتمي لهذه المملكة البحرينية الفاخرة والغالية، فالجميع في ظل هذه الأزمة تعاضد وتكاتف لكي نجعل البحرين تمضي بثبات، ولاشك أن هناك من قرر أن يتخذ منحى مميزًا كعادته ليتألق، فهو أمير الشباب صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، من خلال حملة #فينا_خير، والتي تضمنت في مرحلتها الثالثة توزيع المواد الغذائية على الأسر الفقيرة والمتعففة تحت شعار (غذاؤك في بيتك).
كان لي كل الشرف أن أكون ضمن المتطوعين في الصفوف الأمامية لتوزيع الأغذية، ونيل شرف خدمة الوطن في وقت الشدة، وشكرنا موصول لجهود وزارة الداخلية، التي كانت العين الحارسة والساهرة والخادمة لجميع المواطنين في هذه الحملة، هذه الوزارة التي لم تتوانَ يومًا عن خدمة للوطن والمواطنين في الرخاء والشدة، فبارك الله في جهودهم، وجعلهم الله ذخرًا لهذا الوطن، إذ إن جميع هذه الجهود انطلقت دعمًا للجهود للوطنية المباركة للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفطه الله.
أما أميرنا، أمير الشباب، فلو أنني سطرت من الكلمات لعمق البحر، فلا يسعني ذكر مكارمه التي تجلت في هذه الأزمة، فقد قام سموه وبلفتة كريمة منه، بتوجيه لجنة التنسيق والمتابعة لحملة #فينا_خير، المعنية بتوزيع المساعدات، بدعم الغارمين ممن صدر بحقهم أحكام قضائية من فئة المعسرين والمتعثرين، ضمن مشروع (فاعل خير) وبالتعاون مع وزارتي الداخلية والعدل والعدل والشؤون الإسلامية والأوقاف. كما وتم تسليم وزارة الداخلية 10 آلاف كمامة من النوع المميز والقابل للاستعمال عدة مرات والتي أنتجتها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالتعاون مع الأسر المنتجة المنتسبة إلى المؤسسة.. فبارك الله في سواعدهم.
هذه الخطوات الثابتة والحكيمة التي لم تأتِ سوى من ابن انتهج نهج أبيه الملك القائد الكريم، وأقتبس من كلامه: (اللي بيسألني عن مدرستي أو شهاداتي أو مؤهلاتي.. سأقول له: حمد بن عيسى.. نعم، فقائدنا مدرسة في الكرم والجود والإنسانية، ومدرسة في الحكمة والعطاء).
حنان بنت سيف بن عربي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها