النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11370 الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 2 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

العدد 11368 السبت 23 مايو 2020 الموافق 30 رمضان 1441

د. رنا آل خليفة «صاحبة واجب»

رابط مختصر
ضمن كتاباتي في الآونة الأخيرة، قمت بنشر مقالة تحت عنوان «د. رنا آل خليفة والدبلوماسية» التي كانت تدور حول بعض من تاريخ معالي وكيلة وزارة الخارجية الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة رعاها الله، والخبرات التي تمتلكها حسب الشهادات والكفاءات التي تحتضنها.
في اليوم ذاته من نشرِ المقالة في عدد من الصحف البحرينية، تواصل معي مكتبها الكريم ناقلين لي تحيات الدكتورة وسلامها وتقديرها لي عما دوّنته خلال سطور فخر كتبت فيها. ومن هذه الصفحة، أود أن أشكر معالي وكيلة وزارة الخارجية على هذا التواضع الطيب الذي يعكس أخلاق البحرين التي ورثناها من أجدادنا. بناءً على ما قامت به، يشرّفني بتسمية تلك الأفعال أنها «صاحبة واجب».
الشكر لا يقتصر مجرد على ذلك الموقف فحسب، إنما على الجهود المبذولة من معالي الوكيل وجميع منتسبي وزارة الخارجية على ما يقومون به من مجهود واضح وبارز في مواجهة هذا الفيروس الذي اجتاح البحرين والعالم (كوڤيد-19).
رأينا وشهدنا المجهود ذلك بالواقع ومن خلال الإعلام، حيث تحدثت معالي الدكتورة الشيخة رنا حول خطط إجلاء المواطنين بالخارج ومد أيديهم لاستقبال المواطنين وعودتهم بأسرع وقت ممكن إلى هذه الأرض الطيبة.
والدليل هو إشادة الكثير من المواطنين المبتعثين للدراسة حول الدعم الذي تم تقديمه لهم من قبل السفارات الخارجية المتمثلة بمملكة البحرين، وبلا شك أنه مهما يتم ذكره من حروف معبرة عن المواقف التي صدرت سواءً من الدكتورة الشيخة رنا أو وزارة الخارجية عامةً وبتوجيهات من سيدي العاهل المفدى حفظه الله ورعاه، لن ولم يوفِ حقهم على المجهود المبذول والهدف المستهدف والواضح ألا وهو «سلامة المواطن أولاً».

المصدر: عبدالرحمن جليل الشيخ

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها