النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11370 الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 2 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

العدد 11361 السبت 16 مايو 2020 الموافق 23 رمضان 1441

شخصيتي ثابتة.. لكن أخلاقي تعتمد عليك

رابط مختصر
لكل فعل ردة فعل.. أتعجب حقيقةً من الأشخاص الذين يتفننون في إلقاء الكلمات السلبية والتطاول على غيرهم والتلفظ بكلمات أترفع عن ذكرها هنا احترامًا للقراء الكرام.. وهذا غير إلقاء اللوم على غيرهم دون أي وجه حق.. والعجيب أنهم تناسوا المواقف الذين كانوا بها يتقرّبون من هؤلاء الأشخاص ليس حبًا فيهم بل لدواعي (المصلحة)، وهؤلاء الأشخاص من طيبهم ضحوا من أجلهم، واليوم مكروا ذلك كله وادعوا المثالية على غيرهم في الأخلاق والتعامل وهم يفتقرون إليها وكأنهم ملاك منزل.
أنا عن نفسي.. أحب الأشخاص الذين يمتلكون قلوبا بيضاء طاهرة ويبادلوني هذا الشعور، ليس لأي غرض بل حبًا بي.. فهم على العين والرأس وأسأل الله ألا يحرمني منهم.. كذلك الأشخاص المحترمين الذين يبادلونني الاحترام لهم مني كل الشكر والتقدير وبالتأكيد أبادلهم ذلك.. ولكن -وتحتها 10 خطوط حمراء- إن حاول شخص إهانتي والتطاول عليّ فلا يتوقع مني إطلاقًا الاحترام، وإن كان أكبر مني سنًا، وأعلنها بكل صراحة.. لأن كما هو معروف أن (فاقد الشيء لا يعطيه)، ففاقد الأدب والأخلاق والاحترام لا يمكنه أن يبادل الآخرين الاحترام، فبالتالي عليه ألا يطلب من الناس أن يحترمونه وهو المخطئ بحقهم.
لا تعتقدوا أن هذا غرور وتكبر مني وقلبي يحمل كرها على أحد.. لا وأقسم بالله.. فأنا مثلما أُعطى.. أعطي.. فإن أعطيتني الحب سأغرقك بمشاعر المحبة.. وإن احترمتني سأحترمك، ولكن إن أسأت أدبك معي لا تتوقع مني أي شيء، وأبسط شيء هو أن أعتبرك أشبه بالميت في حياتي، وعلاوة على ذلك أهنيك على انتهاء صلاحيتك لأنك لن تعود لحياتي.. فشخصيتي ثابتة لكن أخلاقي تعتمد عليك أنت.. فاختر ما يناسبك.


المصدر: منال الشيخ

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها