النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

العدد 11307 الثلاثاء 24 مارس 2020 الموافق 29 رجب 1441

الحاجة إلى هيئة وطنية للصحفيين

رابط مختصر
تعتبر مهنة الصحافة من المهن الشاقة والمتعبة التي تحتاج للفكر والثقافة وسعة المعرفة الى جانب الشجاعة الأدبية في الحوار أو اللقاء أو الكتابة ومثلما للمهن الأخرى من متاعب وفوائد، إلا أن مهنة الصحافة في حد ذاتها مهنة مكلفة ومتعبة لا تحقق مجهودًا ومنافع مادية مثلما يتصور البعض، الصحفي يعتبر شخصًا يحمل قيمًا ومعرفة ولا يحمل المال والصفقات التجارية على حساب الآخرين، يحمل القلم والكلمة والمعنى الجميل فقط.
الصحفي هو الشخص الوحيد المتواجد دائمًا في لغة الحرب والسلام ويحمل لغة الحب والسلام لغة الصراحة والمصداقية ويستفيد منه المجتمع في الثقافة والمعرفة والاطلاع لكل جديد، فالصحافة مهنة كغيرها من المهن كالفن والطب تحتاجها المجتمعات دائمًا، فالصحفي يرسل رسالة سامية للمجتمع ويكتب دون كلل أو ملل ويصل برسالة هادفة ومعلومات قيمة ويعتمد على الشفافية والصراحة هو فعلاً نبراس خير وشعلة متوهجة لمحبة والسلام والتقدم والازدهار.
الصحفي يسهر الليل لأجل صياغة مقال أو تحقيق صحفي أو إعداد حوار صحفي مع شخصية وطنية، الصحافة فن وأخلاق.. الصحافة مهنة شاقة ومتعبة الصحافة لغة المجتمعات ورسالتها السامية للشعوب الأخرى.
الصحفي ذلك الإنسان المبدع، وذلك الإنسان المجتهد يستحق منه أن نقف معه في مختلف المستويات وأن ننتهج سياسة أكثر منفعة لحياته اليومية لأنه يؤدي رسالة يومية ويحمل على عاتقه مهام وطنية جسيمة بقلمه وكلماته يمثل وطنه يمثل أمته في مختلف المواقع والمحافل الدولية ولكن لا ننسى مهامه ومسولياته على مستوى الاسرة فهو بحاجة لحياة أكثر رفاهية وأكثر استقرارًَا لأن الاستقرار النفسي والاجتماعي يولد المزيد من الطاقات الإبداعية النشطة ويولد المزيد من الانجازات الوطنية.
وأخيرًا أتمنى من جهات الاختصاص أن تشكل هيئة وطنية للصحفيين والإعلاميين تعمل على تلبية كافة متطلباتهم في التوظيف والسكن والتأمين والحياة الملبية لطموحاتهم لأنهم مستقبل مزهر وطاقات متجدد.
أتمنى ألا أسمع برحيل صحفي عن الحياة مخلفًا من بعده كتابًا او مجموعة مقالات وسط أههات ومعاناة لأسرته من بعد رحيله وحياة يسودها التقشف والفقر لأفراد أسرتة.
مهنة الصحافة مهنة ذات أهمية وأحببت هنا في مقالي أن أسلط الضوء عن أهمية الصحفي وأعطيه جزءًا من رد الاعتبار والاهتمام فهم يستحقون منا كل الخير ولا ننسى أن الصحافة سلطة رابعة فيجب الاهتمام بها أكثر.

ناصرمحمد نمي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها