النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

مركز أنجنير الصحي يضجُّ بأنين المرضى في الفترة المسائية

رابط مختصر
العدد 11138 الإثنين 7 أكتوبر 2019 الموافق 8 صفر 1440
ليس معقولاً ما نراه في مركز أنجنير الصحي خلال الفترة المسائية، فالمراجع للمركز عليه أن ينتظر بين ثلاث الى أربع ساعات للدخول على الطبيب المعالج.
إحدى المريضات كبيرة في السن كانت تقول إن موعدها مع الطبيب الساعة الثانية مساء، والوقت الذي كانت تتحدث فيه الساعة التاسعة والربع مساء، وفي الحالات الطارئة ينتظر المريض أكثر من ساعة، فهل هذا الوضع تعلم عنه وزارة الصحة؟
بطبيعة الحال كل ذلك ناتج عن نقص في الطاقم الطبي بالمركز، ويتفاقم الحال عند تحويل مرضى المراكز الصحية الأخرى إليه في الفترة المسائية بعد الساعة الثامنة مساء، أي بعد انتهاء الدوام الرسمي في تلك المراكز، إذا كان عدد المرضى كبيرًا جدًا، فلماذا لا تفتح المراكز الصحية أبوابها 24 ساعة لكي تحل هذه المشكلة التي تؤدي إلى إرهاق المرضى والطاقم الطبي بالمركز؟.
هذا الحال المزري الذي يعاني منه مركز أنجنير الصحي في الفترة المسائية على وجه الخصوص، يحتاج من وزارة الصحة أن تعاين المشكلة بنفسها في فترة الليل لوضع حلول ناجعة لها، إذ من الصعب جدًا على الطبيب المعالج والممرضين والممرضات القيام بواجبهم على أكمل وجه.
نأمل أن تفتح الوزارة مركز مدينة عيسى الصحي على مدار الساعة كحلٍ أولي، لتخفيف الضغط على مركز أنجنير، ولكي يتم علاج المرضى بيسر ودون تأخيرهم ساعات طويلة كما هو حادث الآن.
] سلمان عبدالله

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها