النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

لا تتهاون فـي رفع مستـوى معيشـتـك

رابط مختصر
العدد 11137 الأحد 6 أكتوبر 2019 الموافق 7 صفر 1440
الثروة هي واحدة من أهم مستلزمات الحياة الكريمة، والحياة الشريفة التي يتمناها كل شخص، وهي أيضًا من الضروريات المهمة للفرد وجميع البشر، فرقي الأمم وحضارتها يقاس أكثر ما يقاس بالتقدم الاقتصادي في ذلك المجتمع، أي بكمية الأموال التي ينتجها. بالمال تبنى المدارس والمستشفيات العمومية والخاصة كي تخدم المواطن، وبالمال تشيّد الجسور المعلقة كي يستفيد منها المواطن، وتبنى المنشآت الرياضية.
هناك من لا يزال يصرف على أساس «اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب»، و«إن الدنيا فانية وإن الفقر فضيلة»، ولكن للأسف هذه الأقوال والأمثال تتوارثها الأجيال وترسخ في الوجدان واللاشعور العام وتسبب الفقر، فكيف يتهاون الإنسان في رفع مستوى معيشته بحجة أن الدنيا فانية؟!
يقول علي بن أبي طالب كرم الله وجهه: «لو كان الفقر رجلاً لقتلته»؛ لأن الفقر منبع الويلات والمآسي التي تعانيها البشرية، والفقر يضرب بأطنانه على الشعوب، ويتسبب بجميع الشرور والآثام، فالفقر يعني الحياة التعيسة وقلة الاستمتاع والحرمان من نعم الله، والتوكل على الله لا يعني إهمال العمل، فعندما وهب الخالق الكريم الحياة للإنسان أعطاه حقه في العيش في حياة كريمة، وهو حق شرعي منحه الخالق لجميع عباده، والإنسان هو من يختار ويخطط لمستقبله، فعلى الجميع أن يشكر ربه على هذه النعم التي هي من نصيبه، فليحافظ عليها، ويعمل على توعية ونصح أولاده وجيل المستقبل.
] صالح بن علي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها