النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

حزمة من الإنجازات الرياضية شهدتها المملكة

رابط مختصر
العدد 11111 الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 الموافق 11 محرم 1440
ليس غريبًا في عهد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ورؤيته الواضحة في الأستثمار بالشباب وتوجيهاته السديدة بإتاحة كافة الفرص والإمكانيات لجعل البحرين دائمًا في المقدمة، هذا ما جعل الانجازات الرياضية تتوالى علينا كالمطر في فترة قصيرة.
فقد تتابعت الإنجازات في عهد جلالة الملك المفدى ومنها احراز منتخبنا الوطني بطولة غرب آسيا لكرة القدم عندما فاز على نظيره المنتخب العراقي في آخر مباراة له في الدورة، حيث كانت أجمل انطلاقه حدثت على صعيد الإنجازات الكبيرة، وقد عمّ الفرح جميع شوارع البلد فقد كانت بالفعل فرحة وطن.
ولم ينقطع سرب الإنجازات بعد ذلك الإنجاز المشرّف، بل استضافت مملكة البحرين البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب تحت سن 18 سنة لكرة السلة وبكل فخر فاز منتخبنا للشباب بلقب البطولة الخليجية السابعة عشرة.
أما في إطار البطولات الخليجية فقد واصل منتخبنا الوطني للسباحة تحقيق الإنجازات والبطولات ضمن منافسات البطولة السابعة والعشرين للألعاب المائية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث حقق كل من السباح طلال حسن جناحي لفئة العشر سنوات برونزية المركز الثالث في سباق 50 متر حرة، عبدالله خالد جمال لفئة العموم برونزية المركز الثالث في سباق 100 متر صدر، المنتخب البحريني لفئة العموم فضية المركز الثانى في سباق 4×100 متر متنوع تتابع.
ثم ازداد ملف الإنجازات عندما أعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة باللقاء التاريخي الذي كان ينتظره الكثير لحسم ملف دفع المستحقات للرياضيين تحت رعاية سيدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبالفعل كان لقاء تاريخي بحضور سموه وسيدي سمو الشيخ خالد بن حمد أل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية وعدد من اللاعبين والإداريين والمدربين لحسم هذا الملف الذي شغل كافة الرياضيين.
ومن هنا خرج سرب الإنجازات الى أوروبا، حيث حقق اللاعب البحريني عبدالله يوسف كأول مشاركة بحرينية خليجية بدوري ابطال أوروبا لكرة القدم فقد دخل التاريخ واصبح حديث الكرة الأوربية، أما على الجانب العالمي فقد توّج منتخبنا بطلاً عربيًا لناشئي كرة الطائرة للشواطئ في صلالة والتي تقام لأول مرة للناشئين، نعم لقد حفر ابطالنا اسم المملكة في رمال السلطنة عندما حققوا إنجاز عربي مشرّف بسواعد بحرينية لها مستقبل واعد.
وفي المحور العربي، حيث يشارك منتخبنا لناشئي كرة الطائرة في منافسات البطولة العربية للمنتخبات في نسختها الـ15 والتي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية متمنين له كل التوفيق في باقي المواجهات لتحقيق إنجازًا عربيًا جديدًا.
وهنا سأصطحبكم قليلا للعالمية فقد احتفلت المملكة منذ أيام بالحدث الأكبر بالعالم وهو افتتاح أكبر منتزة غوص بالعالم في المياه الإقليمية البحرينية ويُعد هذا الحدث عاملاً رئيسيًا لجذب العديد من السياح وعاشقي الغوص والتمتع بالحياة البحرية الرائعة بالمملكة وهذا ما ينصب في دفع عجلة التقدم الاقتصادي.
ولم ينتهِ سرب الإنجازات الرياضية بعد، فهناك العديد من الإنجازات التي نفتخر بها جميعًا إن كانت محلية أو عربية وحتى العالمية، فالبحرين اسم يذكر في كافة المجالات الرياضية، وبهذه المناسبة أبارك لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه على سرب الإنجازات الرياضية الأخيرة التي شهدتها المملكة، وهذا يعود الى دعمه المستمر ومتابعته الدؤوبة للمسيرة الرياضية بالمملكة وتشجيع الشباب البحرين للاستمرار في عجلة التقدم الرياضية.
المصدر: يوسف بن أحمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها