النسخة الورقية
العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

البحرين في العيد غير

رابط مختصر
العدد 11083 الثلاثاء 13 أغسطس 2019 الموافق 12 ذو الحجة 1440
وقفات ايمانية عظيمة مع اصوات التهليل والتكبير والتسبيح واحياء الشعاير الدينية وفقا للقيم الاسلامية السمحاء والتي يحي شعائرها ابناء الامة الاسلامية في مشارق الارض ومغاربها.
رسالة اسلامية عظيمة توكد تمسك ابناء الامة الاسلامية فيها متحلية بالخير والسلام والمحبة ففرحة العيد فرحة عظيمة حيث يتوافد الحجيج من اقصى بقاع العالم لبيت الله الحرام وفيه يؤدي كل مسلم شعائر ومناسك الحج حيث تتقارب مشاعر وقلوب الامة الاسلامية وتتوحد عاداتهم وتقاليديهم الاسلامية السمحاء وتعطي انطباعا وتجسيدا عظيما لمعنى الدين الاسلامي الحنيف.
وفي مملكة البحرين يتوافد المسلمون لاداء صلاة العيد في المصليات المفتوحة وقلوبهم معلقة بالخالق عز وجل يلتقي الاحبة والاهل والاقارب ويتبادلون التهاني والتبريكات ويحرص الغني منهم على مد يد العون والمساعدة للمحتاج والفقير وتبدأ فرحة العيد تتوزع في كل الارجاء راسمة قيم التماسك والمحبة على وجوه الجميع.
وتكتسي الفرحة قلوب الاطفاء ويحصلون على ما لذ وطاب من الحلويات والمكسرات والعيديات والتي هي عادة جميلة تحرص الاسرة البحرينية على الوفاء بها مع توزيع العيديات على الاطفال والتي هي سر سعادتهم الاعظم في العيد.
فرحة العيد باب من ابواب السعادة والذكريات الجميلة والتي يحرص المواطن البحريني على الاستعداد الجيد لها منذ وقت مبكر للظهور بالمظهر الحسن والوفاء بتلك العادة الاسلاميى الحميدة كما ان لشواطي البحرين ذكريات ذات نكهة في العيد يزداد الاقبال عليها وتمارس فيها اجمل الطقوس والعادات الجميلة.
كما ان البحرين في هذه المناسبة السعيدة تشهد اقبالا متزايدا من الزوار من الدول الخليجية لاسيما السعودية ويجد الزائر واسرهم كل ما يطلبونه وما تهواه انفسهم من استمتاع وترفيه نتيجة توفرها بسهولة ويسر في البحرين ووجود الاماكن المخصصة والمتنوعهة لها من دور سينما ومطاعم ومنتجعات استحمام وفعاليات فنية وامسيات كلاسيكية.
وهناك الكثير من البرامج الفنية والثقافية التي يتم الاعداد والتحضير لها في مملكة البحرين بصورة جميلة، حيث تحيي الجاليات العربية والآسيوية المقيمة في البحرين الكثير من الفعاليات الدينية والفنية والثقافية والتي تعبر عن مورث وثقافة تلك الجاليات المختلفة في فضاءات مفتوحة ويشعرون بالاستمتاع والفرحة والسرور لهم ولاطفالهم واسرهم .
فرحة متجددة وفعاليات متنوعة وبرامج متعددة يتم التحضير لها في مملكة البحرين بحضور وزخم جماهيري كبير ورائع. هذه هي البحرين وهذا هو شعبها العظيم وهنا موقعها ومكانتها الجغرافية والتي جعلت منارة متميزة بفعالياتها الناجحة.
] ناصر محمد نمي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها