النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11879 السبت 16 اكتوبر 2021 الموافق 10 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:41PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:25PM

العدد 10365 الجمعة 25 أغسطس 2017 الموافق 3 ذو الحجة 1438

حسن محمد نجم شباب البحرين

رابط مختصر
كثيرون هم الفنانون وقليلون هم النجوم.. وأحد أهم هذه النجوم اللامعة النجم والفنان (حسن محمد) في سماء الفن البحريني خاصة والخليجي عامة.. رقم صعب وطاقة لا يستهان بها اطلاقاً.. يُلقب بالجوكر والمقصود بذلك أين ما وضعته يُبدع.. ففي الدراما يعرف كيف يبكيك.. وفي الكوميديا يستطيع ان يملأ الصالة بقهقهة الجمهور وذلك من خلال نظرة او حركة بسيطة فقط.. يقنعك بأنه الشاب الغني المرح او المسن الفقير البائس.. بالإضافة للعديد من الشخصيات التي يتقمصها لتوصيل رسالة هادفة وليس بهدف الاسفاف او التهريج.. نعم هذا هو الفنان حسن محمد (ملك الكركترات).
بدأ (حسن) مشواره الفني منذ نعومة أظافره في عام 1993 فلم يكن دخوله مجال التمثيل محض مصادفة.. بل حبه وشغفه بالفن هما السبب، حيث كانت بدايته على يد الاستاذ سالم سلطان عندما تعرف عليه خلال عرض مسرحية حكاية المهرج لتكون الانطلاقة ايضا من خلال نادي مدينة عيسى، وبدأ في العمل المسرحي من خلال العرض الثاني لمسرحية حكاية المهرج وبشخصية الخفاش.. انطلق حسن في فضاء التلفزيون عام 1996 وتحديداً في مسلسل (صانعو التاريخ) ومن بعدها انهالت عليه الاعمال نظراً لموهبته والكاريزما العالية التي يمتلكها ليشارك في العديد من الاعمال مثل حزاوي الدار و.. و صور من الحياة وآخر الرجال وللحياة ثمن ومتلف الروح وحياة ثانية والعديد من الاعمال الناجحة..
يُقال إن المرء له نصيب من اسمه.. فها أنا أتأكد من هذه المقولة ليكون الفنان (حسن محمد) برهاناً للنظرية.. نعم فهو حسن الخلق والخُلق.. يمتلك أخلاقاً حسنة وتعاملًا راقيًا لبقًا من خلال اسلوبه في طرح الكلام المفعم بالايجابية، أضف لذلك ومن خلال تجربتي الفنية البسيطة بالعمل معه لا أستطيع ان أنكر مواقفه المشرفة فدائمًا أشعر فيه بالمعلم الذي يرشد وينصح بكل تواضع وسعة صدر دون الاستنقاص من قيمة أي فنان مبتدئ.
والجدير بالذكر ان الفنان حسن محمد لا تقتصر موهبته فقط على صعيد التمثيل بل امتدت للتأليف فكانت مسرحيتا «خفيف» و«وين مانطقها عويه» ثمرات للفكر الواعي الذي يمتلكه، أضف لتلك الموهبتين موهبة الغناء عندما كان صغيراً، وموهبة التقديم وذلك من خلال عدة برامج تلفزيونية تألق في تقديمها على شاشة قناة البحرين الفضائية واذاعتها.. هذه هي البحرين دائمًا ولادة بالمبدعين والذي يعتبر حسن أحد مبدعيها.

] خالد خليل جناحي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها