النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12234 الخميس 6 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:19PM
  • العشاء
    6:49PM

مهنئين باليوم الوطني ومشيدين بالمنجزات المتحققة في عهد خادم الحرمين..

العدد 12222 السبت 24 سبتمبر 2022 الموافق 28 صفر 1444

نواب وشوريون: «السعودية» صمام أمان وسد منيع لحفظ أمن واستقرار المنطقة

رابط مختصر

رفع عدد من اعضاء مجلس الشورى والنواب خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وللشعب السعودي الشقيق كافة، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ92 للمملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكدين «أن السعودية هي العمق الاستراتيجي للعالم والصمام الرئيس لحفظ الاستقرار في المنطقة».
وأكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد أن العلاقات البحرينية السعودية راسخة ومتجذرة تاريخيًا، ومستمرة في التواصل والود والمحبة بين قيادتي وشعبي البلدين، والتي تنطلق من الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بينهما تجاه مختلف القضايا والروابط الأخوية ووشائج القربى والمصاهرة والنسب ووحدة المصير والهدف المشترك الذي يجمع البلدين الشقيقين.
وذكر زايد أن علاقات البحرين ومواقفهما متطابقة تجاه القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار المشترك وتفعيل العمل الدولي والخليجي والعربي المشترك، كما يقف البلدين على مسافة واحدة فيما يتعلق بالأمن الوطني والاستقرار، والتحديات والتدخلات الخارجية.


إذ أكد النائب عبدالله الدوسري عضو مجلس النواب أن المملكة العربية السعودية تشكل صمام أمان وسدًا منيعًا لحفظ الأمن والاستقرار لدى الخليج العربي والأمة العربية والإسلامية، وتضطلع بدور ريادي على المستوى الإنساني والسياسي والاقتصادي إقليميًا ودوليًا، كما حققت العديد من المنجزات على مختلف الصعد لحفظ أمن المنطقة ومواجهة التطرف والتصدي بكل حزم للإرهاب والتدخلات الخارجية، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وهي علاقات تزداد نموا ورسوخا بفضل ما تشهده من توجيهات واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .
كما هنأ عضو مجلس الشورى الشيخ جواد بوحسين المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وشعبًا بمناسبة يومها الوطني الذي يصادف 23 سبتمبر الجاري، متمنيًا دوام التقدم والنماء للمملكة الشقيقة تحت راية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،.
ونوّه بوحسين إلى العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وهي علاقات تشهد تطورًا مستمرًا وانسجامًا وتكاملًا في جميع المجالات والقطاعات والمواقف، وذلك في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين.
كما أشار إلى العلاقات والروابط الاجتماعية التي تجمع الشعبين الشقيقين، وهي علاقات ممتدّة وراسخة عبر التاريخ، وتتجذّر يومًا بعد يوم في ظل ما يجمع الشعبين من علاقات ومصالح مشتركة.
من جانبه، أكد النائب عمار البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الانسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، أن العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة شكلت علاقة استثنائية متفردة لا توازيها أي تحالفات ولا يدرك أبعادها إلا الكيان الواحد، اذ شهدت العلاقات الثانية في ظل العهد الزاهر لسيدي حضره صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المعظم، واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، توليفة لم تشهد لها البشرية مثيللا في التلاحم والتآخي وحسن الجوار والمصير المشترك.
ورفع البناي خالص التهاني والتبريكات الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد، والشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ92.
وأضاف أن العلاقات البحرينية السعودية تمثل امتدادا طبيعيا لجغرافية المكان وأواصر الدين والعروبة والنسب والتراحم والتآخي ووحدة المصير وانعكاس للحمة وطنية، وتفاني الذود عن حدود الآخر ليبقى دم تضحية أبنائها شاهدًا وقاسمًا مشتركًا لبذل الغالي والنفيس، فالشاهد أن العلاقات بين المملكتين ضاربة بجذور التاريخ منذ بزوغه .
وأكد أن المملكة العربية السعودية تستقطب الثقل الأوحد للامتداد الخليجي والإقليمي والعربي والإسلامي والعالمي، فكل المؤشرات تدلل على أهمية الدور الريادي الذي تلعبه المملكة في حلحلة الموضوعات واغاثة الجهات كافة، وأخذ زمام الأمور في المبادرة بتصدر المشاهد ووضع الأطر والسياسات العامة لتستمد الحلفاء نهجها من شرعية حكمها واتزان مواقفها وحزامة فلسفتها، لتشكل فسيفساء البنى التحتية للشرق الأوسط والعالم الإسلامي أجمع.
ورفع النائب بدر الدوسري عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني تهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة الذكرى الـ92 لليـوم الوطنـي المجيد.
وأشار الدوسري إلى الدور المحوري المهم التي تقوم به الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية في العديد من القضايا العربية والاسلامية، وإلى المسيرة السعودية الحافلة بالإنجاز والعطاء والخير وما حققته من إنجازات حضارية شملت مختلف الميادين منذ بدأها القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه، وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه. مؤكدًا عمق العلاقات البحرينية السعودية التاريخية والمتميزة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، واخيه جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة.
كما اشاد النائب عيسى الدوسري بالمستوى المتميز والرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، بفضل العلاقة الأخوية بين القيادتين في المملكتين الشقيقتين، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الوطنية المجيدة بمزيد الأمن والتقدم والازدهار، وعلى الشعب السعودي الشقيق بالخير والرخاء، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين.
وأشـــاد الدوسري «بالدور المحوري للمملكة الشقيقة، في نشر الخير والسلام، ومجابهة التطرف والتصدي بكل حزم وثبات للإرهاب والتــدخلات الخارجية، وبسط الأمن والاستــقرار في المنطقة، وســياستها الحكيمــة ونهــج الاعتــدال الإقليمي والدولي، ودورها الرائد للأمـــة العربيــة والإســلامية، وجهــودها الإنسانية والحضـارية لكافة دول وشــعوب العالم أجمع».
المصدر: فاطمة سلمان

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها