النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12235 الجمعة 7 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:14AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:47PM
  • المغرب
    5:18PM
  • العشاء
    6:48PM

اطّلع على التسهيلات العلمية للباحثين والدارسين

العدد 12187 السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444

 فواز بن محمد يزور جناح البحرين في جامعة أكسفورد

رابط مختصر

اجتمع الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة مع الدكتور فرحان أحمد نظامي مدير مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية، خلال زيارة إلى جامعة أكسفورد، بحضور كل من ريتشارد وايرز نائب عميد القبول والتسجيل والبروفيسور شاهد جميل زميل باحث في كلية جرين تمبلتون، أكسفورد.
وفي مستهل الاجتماع، هنأ الدكتور فرحان أحمد نظامي سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة على تعيينه عميدًا للسلك الدبلوماسي العربي، وأعرب عن تطلع المركز للعمل مع مجلس السفراء العرب لجامعة الدول العربية في لندن.
وخلال الزيارة، قام السفير بجولة شملت على زيارة جناح مملكة البحرين والأجنحة الأخرى التي تتوافر فيها كل التسهيلات العلمية للباحثين
والدارسين من مكتبة وقاعات، بالإضافة إلى غرف اجتماعات وأجنحة سكنية للزوار رفيعين المستوى في المركز الذي تم افتتاحه في عام 2017 من قبل صاحب السمو الملكي الأمير شارلز ولي عهد المملكة المتحدة، أمير ويلز، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
واستعرض الدكتور فرحان نظامي خلال الجولة البحوث التي يركز المركز على إصدارها والمعنية بالتراث والحضارة الإسلامية، والدراسات المعنية بالعالم الإسلامي بجوانبه التاريخية والاقتصادية والاجتماعية والفنية. من جانبه، أكد السفير أهمية وجود المركز تحت مظلة أعرق الجامعات الغربية في العالم، إذ يأتي المركز ليجمع بين الدراسات الإسلامية وإسهامات أفضل الباحثين والأكاديميين.
وأعلن الدكتور خلال الاجتماع أن المركز يعمل حاليًا على مشروع جديد من نوعه معني بالصحة العامة، والعلوم، والتكنولوجيا، بإدارة البروفيسور شاهد جميل، إذ ستتم دراسة تجاوب وردة فعل المجتمعات الإسلامية تجاه جائحة كوفيد-19
وفي هذا الصدد، استعرض السفير استجابة مملكة البحرين الناجحة لجائحة فيروس كورونا كوفيد-19، والدراسات التي أجراها القطاع الصحي بمملكة البحرين حول الفيروس، وامكانية الاستفادة منها للإسهام في دراسات المركز.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها