النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12224 الاثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 12186 الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444

«الكهرباء والماء» تبحث مع «ألبا» تنفيذ مشاريع رائدة في إنتاج الطاقة النظيفة

رابط مختصر
في إطار تعزيز التعاون بين القطاع الخاص والعام وتنسيق الجهود الوطنية، اجتمع وزير شؤون الكهرباء والماء ياسر بن إبراهيم حميدان مع الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا) علي البقالي.
وخلال اللقاء تباحث الطرفان أوجه تبادل الدعم والخبرات في تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع التي لها الأثر الهام والمباشر على إثراء الركيزتين الطاقوية والصناعية في اقتصاد مملكة البحرين، حيث تم التطرق الى اعتزام الشركة تنفيذ مشاريع مشتركة للطاقة الشمسية العائمة للاستفادة من المساحات المائية كإحدى الطرق والممارسات المطبقة عالميًا للتغلب على محدودية المساحة لمثل هذه المشاريع، وكذلك مشاريع للاستفادة من طاقة الرياح بالإضافة إلى مشاريع ومبادرات خفض الانبعاثات الكربونية، وذلك اتساقًا مع جهود استدامة التنمية في مملكة البحرين وصولاً إلى الأهداف الوطنية لتنويع مصادر الطاقة وصفرية الكربون.
كما تم مناقشة عدد من المشاريع والمبادرات الأخرى لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في منشآت الشركة بما يعزز إسهامات الشركة في دعم جهود القطاع الحكومي لتفعيل مبادرات الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة والخطة الوطنية للطاقة المتجددة وتحقيق الأهداف المرجوة منهما، بما يعود بالمنفعة المتبادلة على الطرفين ويصب في تحقيق الأهداف الوطنية للطاقة والالتزامات الدولية والإقليمية والعالمية ذات العلاقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها