النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12224 الاثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

وزيرة «السياحة» ورئيس «الثقافة» يزوران مدينة المنامة وسوقها القديم.. الصيرفي:

العدد 12185 الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444

استعادة حيوية السوق القديم بوصفه معلمًا تاريخيًا وثقافيًا

رابط مختصر
قامت وزيرة السياحة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، ورئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة، بزيارة ميدانية إلى مدينة المنامة التاريخية والسوق القديم، للوقوف على كل مسارات مشروع تطوير سوق المنامة القديم.
وقد اتخذت الجولة مسارها في سياق المدينة التاريخية، انطلاقًا من باب البحرين، مرورًا بمدخل السوق القديم، ومجموعة من الساحات العامة بقلب الفرجان القديمة، وشارع الشيخ عبدالله، ومجموعة من الأسواق الفرعية، والمعالم الثقافية والدينية، والوجهات السياحية التي من المؤمل أن تثري تجربة المدينة.
وخلال اللقاء، أكدت وزيرة السياحة الحرص على تكامل المساعي والجهود في سبيل استثمار الركائز الحضارية والنوعية التي تتمتع بها ملكة البحرين، وبما يعزز الارتقاء بمردودات السياحة الثقافية، وإسهامها في تنويع ودعم الاقتصاد الوطني، وإيجاد فرص عمل نوعية للمواطنين، مشيرة إلى أن السياحة الثقافية تمثل ركيزة أساسية من ركائز استراتيجية البحرين السياحية (2022-2026).
من جهته، أكد الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار على الاعتناء الكبير بمدينة المنامة التاريخية المدرجة على القائمة التمهيدية لليونسكو منذ العام 2018م، مشيرًا إلى أن سوق المنامة القديم يمثل بمضمونه التراثي والثقافي بنية تحتية عميقة للسياحة الثقافية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها