النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12235 الجمعة 7 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:14AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:47PM
  • المغرب
    5:18PM
  • العشاء
    6:48PM

رئيس المجلس الكوهجي لـ«الأيام»: أفكّر في الترشح للنيابي

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444

%75 من أعضاء بلدي الشمالية يُعيدون ترشحهم للانتخابات

رابط مختصر
حسم 75% من أعضاء مجلس بلدي المحافظة الشمالية قرارهم بإعادة الترشح للانتخابات، وفق استطلاع أجرته «الأيام» مع البلديين.
وأكد 9 أعضاء من المجلس -من أصل 12 عضوًا- في تصريحات لـ«الأيام» عزمهم إعادة الترشح للانتخابات البلدية، بينما قال رئيس المجلس أحمد الكوهجي إنه يفكر في دخول المعترك النيابي، إلا أنه لم يحسم قراره النهائي بعد، وأن الوقت سابق لأوانه.
وقال إن عضوية المجلس البلدي مسؤولية صعبة جدًا، ويجب على كل مرشح أن يضعها نصب عينيه قبل أن يقرر.
وأفاد كل من الأعضاء البلديين سيد شبر الوداعي «الدائرة الأولى» وزينة جاسم «الدائرة السابعة» وزينب الدرازي «الدائرة الثانية عشرة» أنهم لم يحسموا قرارهم النهائي بعد، إلا أن مصادر ذكرت لـ«الأيام» أن الوداعي يعتزم إعادة الترشح، بينما لا توجد أي نية لدى زينة جاسم بإعادة الترشح.
وعلى صعيد الأعضاء التسعة الذين حسموا قرارهم بالترشح، قالت عضو المجلس البلدي للمحافظة الشمالية بدرية إبراهيم عبدالله والتي فازت بالتزكية للمجلس البلدي عن الدائرة الثانية إنها ستعاود الترشح مرة أخرى، مؤكدة سعيها إلى خدمة أبناء الدائرة.
وأما عن برنامجها الانتخابي فأكدت بدرية أنها ستحاول جاهدة تقديم حلول لكل ما يُطلب منها بالخدمات البلدية من قبل سكان الدائرة.
من جانبه، أكد ممثل الدائرة الثالثة بالمجلس البلدي الشمالي العضو محمد سعد الدوسري أنه عقد العزم على الترشح، وأن حظوظه جيدة بشكل عام.
وكان الدوسري قد حصد 58% من أصوات الدائرة في الجولة الثانية من الانتخابات السابقة أمام منافسه أحمد موسى الدوسري.
وقال نائب رئيس المجلس البلدي الحالي للمحافظة الشمالية عن الدائرة الثامنة ياسين زينل -الفائز في الانتخابات السابقة بـ50.90%- إنه لم يكن ينوي إعادة الترشح مرة أخرى لولا إصرار أهالي دائرته ورغبتهم بمواصلة مسيرة العطاء والبناء والتطوير، وتحقيق تطلعات أبناء الدائرة الخدمية نزولاً عند رغبتهم.
وقال فيصل شبيب عضو المجلس البلدي الشمالي وممثل الدائرة الرابعة إنه يعتزم إعادة الترشح، وهو الذي حصد 52.93% من مجموع أصوات المقترعين عن الجولة الثانية أمام منافسته لائقة السلمان.
وصرح ممثل الدائرة السادسة للمجلس البلدي الشمالي حسين العالي أنه عقد نيته وعزمه على دخول المعترك الانتخابي للمجلس البلدي مرة أخرى.
كما أكد عضو المجلس البلدي للدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية عبدالله مبارك القبيسي معاودة الترشح مرة أخرى لنفس المجلس، وهو الذي حصل على نسبة 58.80% من مجموع أصوات المقترعين للجولة الثانية في الانتخابات السابقة ضد منافسه أحمد الشعباني.
وبيّن عضو المجلس البلدي للمحافظة العاشرة محمد يوسف الظاعن أنه سيعاود الترشح بلديًا مرة أخرى، ولكن الوقت ما زال مبكرًا للكشف عن برنامجه الإنتخابي. وكان الظاعن قد حصد 68.07% من أصوات المقترعين بالجولة الثانية ضد منافسه ناجح عبيد.
وصرح العضو البلدي الممثل للدائرة الحادية عشرة أحمد المناعي أنه عقد العزم بالفعل على إعادة خوضه لانتخابات المجلس البلدي، وكان قد حصد في الانتخابات السابقة 3723 صوتًا في الجولة الثانية أمام منافسه محمد حبيب.
المصدر: سيد أحمد الوداعي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها