النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12180 السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

مدير بوزارة العمل ومحاضر بجامعة البحرين.. العلوي:

العدد 12174 الأحد 7 أغسطس 2022 الموافق 9 محرم 1444

المجلس بحاجة لـ«مؤهّلين» وسأركز على الرقابة والتشريع

رابط مختصر


أعلن الدكتورعصام العلوي رغبته الترشح في الانتخابات النيابية المقبلة ممثلا أولى المحرق، التي تضم أربع مجمعات سكنية في منطقة البسيتين، ويمثلها النائب الحالي حمد الكوهجي الذي نال مقعدها في الانتخابات الماضية متفوقا على منافسه محمد الحسيني في الجولة الثانية، حاصدا نسبة أصوات تصل الى 53.86%.
والدكتور العلوي هو مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة بوزارة العمل، كما أنه يمتلك شهادة الدكتوراه في الإدارة وماجستير في علوم إدارة الموارد البشرية وبكالوريوس في علوم إدارة إنتاج الأثاث، الى جانب الدبلوم المشارك في الهندسة الميكانيكية، وغيرها من الشهادات الاحترافية في مجال التسويق والمبيعات والمحاسبة.
كما شغل عدة مناصب، منها مدير رأس المال البشري في شركة مطار البحرين، مدير للتدريب والتطوير في بنك الإسكان، مسؤول تسويق في بنك طيب للاستثمار، رئيس قسم تنمية الموارد البشرية بشؤون الطيران المدني، رئيس قسم تخطيط القوى العاملة في وزارة الأشغال ومدير للتسويق في شركة البحرين للصناعات الخفيفة. كما أنه عضو جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية ومحاضر في جامعة البحرين.
وعن أسباب ترشحه، أكد العلوي أن لديه الكثير مما يقدمه للمجلس القادم ولمملكة البحرين في جوانب عدة تتعلق بالرقابة والتشريع، وتقديم الخدمات للمواطن البحريني في مجالات عدة، منها التعليم ومكافحة البطالة وتنمية الموارد البشرية الوطنية وملف التقاعد.
وأكد أنه سيعمل على طرح ملفات معنية بالحماية الاجتماعية والتعليم وتوفير الفرص الوظيفية والتشجيع على ريادة الأعمال والحصول على أفضل مزايا التقاعد، مشددا على حاجة المجلس القادم إلى مجموعة من النواب المؤهلين القادرين على تطوير التشريعات والممارسات الحالية نحو حماية اجتماعية شاملة.
كما أثنى العلوي على نائب الدائرة الحالي قائلا: «هو شخص مجتهد ويسعى أن يكون أفضل نائب خدماتي في المنطقة، وما يقوم به هو ما كان يريده معظم الناس في دائرته، إلا أنه كان يتوجب عليه أن يتحلى بالحلم بعض الشيء في مداخلاته وألا يكون سريع الانفعال، ولكن بشكل عام اجتهد كثيرا من أجل تحقيق بعض الإنجازات للمواطن».
المصدر: فاطمة سلمان: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها