النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12186 الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

أكد الانتهاء من المشروع نهاية الشهر المقبل.. وزير البلديات:

العدد 12141 الثلاثاء 5 يوليو 2022 الموافق 6 ذو الحجة 1443

%83 نسبـــــة إنجـــــاز تطويــــــر محجــــر بـــــــوري

رابط مختصر
كشف المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة عن قرب الانتهاء من مشروع توسعة المحجر البيطري في منطقة بوري، مؤكدًا أن مشروع توسعة المحجر والذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية للوزارة يأتي ضمن العمل على استكمال المبادرات التي تسهم في تهيئة البنية التحتية لمشاريع الأمن الغذائي.
وقال المبارك خلال تفقده لمشروع توسعة المحجر البيطري بمنطقة بوري أن نسبة انجاز مشروع التوسعة بلغت 83%، مشيرًا إلى أنه من المؤمل الانتهاء منه في نهاية شهر أغسطس المقبل.
ولفت المبارك إلى أن توسعة المحجر البيطري ستسهم في سرعة الإجراءات الرقابية مما سينعكس إيجابًا على عملية استيراد المواشي المخصصة للذبح والتربية، مشيدًا في الوقت ذاته بتعاون المربين وتجار المواشي ومستوردي اللحوم مع الوزارة.
وأكد على أن هذه التوسعة ستسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للمحجر بمقدار 3000 رأس من الأغنام ليواكب حجم الاستيراد المطرد للمواشي، خصوصًا في مواسم عيد الأضحى المبارك وشهر رمضان الكريم.
وبيَّن الوزير أن مشروع التوسعة للمحجر البيطري يتم على عدة مراحل حيث أن مساحة البناء في المرحلة الأولى تبلغ حولي 4 آلاف متر مربع، سيتبعها مراحل أخرى تطويرية تصب في رفع المخزون الاستراتيجي للغذاء في مملكة البحرين.
وتابع الوزير المبارك قائلاً: «إن المحجر البيطري هو الموقع الأساسي للتصدي للأمراض المعدية والسارية والمتناقلة والعابرة للحدود وذلك حماية للثروة الحيوانية والصحة العامة في مملكة البحرين، كما أن إدارة الرقابة الحيوانية ممثلة بكوادرها من أطباء وفنيين بيطريين تقوم بالتشديد على الرقابة في المنافذ خلال المواسم التي يزيد فيها استيراد المواشي المخصصة للذبح بالإضافة إلى اللحوم بأنواعها الحمراء والبيضاء».
كما أشاد الوزير بجهود وزارة الأشغال وتعاونها في تهيئة وإنشاء هذا المشروع الاستراتيجي والهام، والذي يعتبر أحد الركائز المهمة في مجال الثروة الحيوانية ويسهم بشكل فاعل في الأمن الصحي المتعلق بتجارة اللحوم وتأمين الغذاء.
وخلال الزيارة التفقدية، قدَّم وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور خالد أحمد حسن موجزًا عن تصاميم المشروع وحجم العمل المنجز في توسعة المحجر البيطري.
كما اطلع الوزير على استعدادات إدارة الرقابة الحيوانية وقسم المحاجر البيطرية لموسم الاضاحي هذا العام، حيث تم استعراض إجراءات الحجر والرقابة البيطرية المتبعة في المنافذ وداخل المحجر البيطري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها