النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12176 الثلاثاء 9 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:42AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:49PM

فريق طبي مختص بكل حملة.. القطان:

العدد 12141 الثلاثاء 5 يوليو 2022 الموافق 6 ذو الحجة 1443

ترتيب مع الجانب السعودي لإتمام مناسك الحج للمصابين بـ«كورونا»

رابط مختصر


أكد رئيس بعثة الحج البحرينية فضيلة الشيخ عدنان القطان أن جميع الحجاج البحرينيين بخير وصحة وسلامة، وهناك في كل حملة فريق طبي مختص يقوم بالتنسيق مع اللجنة الطبية بالبعثة للتأكد من سلامة وصحة الحجاج واتخاذ الإجراءات اللازمة إن تطلب الأمر، كما أن هناك تنسيقًا خاصًا مع الجانب السعودي بالتعاون مع مستشفى النور الطبي السعودي لو وُجدت أية حالات طارئة تستدعي التدخل، وأيضًا هناك ترتيب مع الجانب السعودي لإتمام الحاج حجته في حال إصابته بفيروس كورونا لا سمح الله.


وأشار إلى أن جميع الحملات لديها خططها التنظيمية بما يتوافق مع الإجراءات التنظيمية من قبل الجانب السعودي، أما خطة التفويج فتقوم عليها البعثة من قبل اللجنة الأمنية بالتنسيق
مع الحملات وبالتنسيق كذلك مع الجانب السعودي، من خلال وضع جدول وتوقيت لكل حملة يضمن سلامة التفويج من مشعر عرفة إلى مشعر مزدلفة عبر قطار المشاعر بكل يسر وبأسرع وقت ممكن.
وقال بأنه تم توزيع الأساور الخاصة بالحاج لكل حملة ليتم توزيعها بالتالي على حجاج، ومن المتوقع أن يتم توزيع أساور القطار خلال اليومين التاليين.
إلى جانب ذلك، تفقدت إدارة بعثة الحج البحرينية برئاسة فضيلة الشيخ عدنان القطان العيادة الخاصة باللجنة الطبية ببعثة الحج البحرينية والتأكد من توافر جميع المستلزمات الصحية اللازمة للحجاج في المشاعر المقدسة.
وقام القطان بزيارة خاصة لمشعر منى لمتابعة تسليم المخيمات على الحملات البحرينية، وفي الوقت ذاته باشرت اللجنة الأمنية بالبعثة بتسليم الأساور الخاصة بالحجاج للحملات البحرينية
في مقر البعثة.
واختتمت البعثة برنامج أمس بزيارة عدد من الحملات البحرينية التي وصلت بعد اكتمال عقد الحملات البحرينية ووصول الجميع بالصحة والسلامة.
المصدر: خديجة العرادي: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها