النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12183 الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

العدد 12140 الإثنين 4 يوليو 2022 الموافق 5 ذو الحجة 1443

«الكبرى الإدارية»: «العمل» أوقفت إعانة التعطل دون دليل على رفض جامعية للعمل

رابط مختصر


ألغت المحكمة الكبرى الإدارية قرار وزارة العمل المتعلّق بوقف إعانة التعطل لمتخرجة جامعية، وألزمت المحكمة وزارة العمل إعادة صرف الإعانة، خصوصًا أن وزارة العمل أوقفت الإعانة دون دليل، إذ إن أوراق الدعوى قد خلت من ثمّة ما يفيد رفض المدعية لفرصة العمل الثانية.
وذكرت المحامية زاهدة السيد أحمد محامية الخريجة الجامعية أن المحكمة الكبرى المدنية قد قضت بإلغاء القرار المطعون عليه الصادر من المدعى عليها «وزارة العمل» بوقف إعانة التعطل للمدعية، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصّها إعادة صرف تلك الإعانة، وألزمت المدعى عليها «وزارة العمل» بالمصروفات ومبلغ 200 دينار مقابل أتعاب المحاماة.
وذكرت السيد أحمد أن المدعية «الخريجة العاطلة» تحمل شهادة دبلوم من جامعة البحرين، ومنذ تخرّجها تقدّمت بطلب البحث عن عمل لدى المدعى عليها «وزارة العمل»، وبتاريخ 6/‏‏2/‏‏2022 تلقت المدعية اتصالاً من إحدى الشركات ولظروف خاصة لم تتمكن من سماع الهاتف، وبعد دقائق معدودة عاودت المدعية بالاتصال على المدعى عليها، إذ قام الموظف لدى الأخيرة بالاستفسار وطرح بعض الأسئلة الخاصة بالتوظيف وتم إخبارها بأنه تم العثور على موظف لملء الشاغر، إلا أنه بعد أيام تفاجأت المدعية بغلق الملف الخاص بها وعدم استحقاقها لإعانة التعطل بسبب عدم الرد على الهاتف.
وأشارت السيد أحمد إلى أن موكّلتها قامت بالتظلم من قرار وقف إعانة التعطل، إلا انه تم رفض ذلك التظلم، ما حدا بها إلى إقامة الدعوى.
وبيّنت السيد أحمد أن المحكمة ذكرت في حيثيات حكمها أن الثابت من الأوراق أن المدعية من ضمن المستفيدين من إعانة التعطل وفقًا لنصوص القانون رقم 78 لسنة 2006 سالف الذكر، وأن المدعى عليها أصدرت القرار المطعون عليه بوقف صرف إعانة التعطل للمدعية استنادًا؛ لرفضها فرصة العمل التي تم توفيرها للمدعية للمرة الثانية.
المصدر: علي طريف: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها