النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12185 الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42PM
  • العصر
    3:12AM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

معلنًا الاستغناء عن المولدات والاعتماد على الكهرباء في مشعر عرفة

العدد 12139 الأحد 3 يوليو 2022 الموافق 4 ذو الحجة 1443

تسليم الحملات البحرينية أراضي المخيمات في مشعري عرفة ومنى اليوم

رابط مختصر


قال المهندس عبدالله البشبيشي رئيس لجنة التخطيط الهندسي ببعثة الحج البحرينية إنه سيتم اليوم الأحد تسليم الحملات البحرينية أراضي المخيمات في مشعري عرفة ومنى، وعددها 19 خيمة.
وأضاف: «موقع خيام الحملات البحرينية في عرفة تبلغ مساحته 12 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة الخيام المنصوبة 4 آلاف و400 متر، بواقع مترين لكل حاج تم توزيعها بالتساوي عليهم، وذلك في نفس موقع العام الماضي وبنفس المساحة إذ لم يتم استقطاع أي جزء منه، بل على العكس توجد به مساحة إضافية».
وذكر أنه في هذا العام -ولأول مرة- تم الاستغناء عن «الجنريترات» في المخيمات للكهرباء والاعتماد على الكهرباء العمومية الحكومية مباشرة عبر توصيلها بالعدادات في مشعر عرفة.
جاء ذلك، خلال زيارة إدارة بعثة الحج البحرينية بقيادة الدكتور محمد طاهر نائب رئيس البعثة لمخيمات المشاعر في عرفة ومنى للتعرف إلى مواقع الحملات البحرينية والوقوف على جاهزية المخيمات من جميع النواحي وتفقد العيادة الطبية.
وأضاف: «كما تم تطوير الحمامات في مشعري عرفة ومنى من قبل شركة كدانة للتنمية والتطوير التابعة للهيئة الملكية لمدينة المكرمة والمشاعر المقدسة».
وقال: «تم تخصيص 100 دورة مياه، 50 للنساء و50 للرجال بمخيم عرفة».
وفيما يتعلق بمخيم منى، أعلن المهندس البشبيشي عن جاهزية المخيمات والانتهاء من تركيب الجبس حوالي الخيام للحفاظ على البرودة، كما تم تركيب 300 مكيف فيها، إلى جانب تخصيص 3 مجمعات لدورات المياه في مخيم منى، تضم بمجملها 90 دورة مياه، 45 للنساء و45 للرجال، كما تم تفقد العيادة الطبية في مشعر منى ومقر البعثة أيضًا.
بدوره، قال رئيس شركة جنوب آسيا للطوافة - مطوف مملكة البحرين بالمشاعر المقدسة - مركز 47 لحجاج البحرين - إيهاب بدر، إنه بفضل الله ثم توجيه القيادة الحكومة الرشيدة تم تعيين نفس المساحة المخصصة للبحرين في المشاعر منى وعرفة، لافتًا إلى أنه وبالرغم من تقليل «كوتا» الحجاج البحرينيين إلى 2200 حاج إلا أن مساحة الخيام هي ذاتها لم يتم تغييرها والخدمات نفسها سيتم تقديمها كالسنوات الماضية.
وأضاف: «قمنا بتجهيز مشعر عرفات قبل شهر ونصف».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها