النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12180 السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

الحجّاج البحرينيون يواصلون التوافد إلى مكة المكرمة.. واجتماع ميداني للبعثة

العدد 12138 السبت 2 يوليو 2022 الموافق 3 ذو الحجة 1443

بدء توزيع المخيّمات على الحملات غدًا.. وحصّة البحرين 12 ألف متر مربع

رابط مختصر

كشف الدكتور محمد طاهر القطان أن أراضي المخيمات لحملات الحج البحرينية سيبدأ توزيعها فعليًا غدًا الأحد، مشيرًا إلى أنه تم إعلام جميع الحملات بمواقعها، ووإخبارها بالخدمات الإضافية التي أنجزت لحجاج الحملات، لافتًا الى أن مساحة حصة مملكة البحرين في مخيمات عرفات تبلغ 12 ألف متر، وأن حجم المساحة المقررة لكل حاج بحريني تبلغ نحو 2 متر مربع.
من جهته، صرح المهندس عبدالله البشبيشي رئيس لجنة التخطيط الهندسي ببعثة مملكة البحرين للحج، في تصريح خاص لـ«الأيام»، أن بعثة مملكة البحرين تسلمت رسميًا مخطط الأرض المخصصة للحجاج البحرينيين في عرفات ومنى، وقامت بالتنسيق مع شركة مطوفي حجاج جنوب آسيا، وهي الشركة المعنية بتوفير جميع الخدمات، بدءًا من نصب الخيام وتوفير الطاقة الكهربائية وتركيب المكيفات والأجهزة الكهربائية اللازمة.
وقال إن الموقع المخصص لحجاج مملكة البحرين هو نفسه الذي اعتُمد للموسم السابق 1440.
ويُتوقع أن تبدأ بعثة مملكة البحرين للحج بتوزيع المخيمات على الحملات البحرينية بعد انتهاء الشركة من تجهيز المخيمات غدًا الأحد.
ويستمر توافد الحجاج البحرينيين إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، إذ انطلقت حملتان إلى المملكة العربية السعودية، بينما تستعد بقية الحملات للانطلاق خلال اليومين القادمين.
كما يستمر توافد أعضاء البعثة البحرينية، إذ من المزمع أن يصل اليوم إلى مكة المكرمة رئيس البعثة الشيخ عدنان القطان.
وعقدت بعثة الحج لمملكة البحرين، أمس، اجتماعًا برئاسة الدكتور محمد طاهر القطان نائب رئيس البعثة، إذ وقفت على استعدادات اللجان العاملة، وتم الوقوف على مهام اللجان الطبية واستعداداتها لتلقي الحالات المرضية، وعدد الأجهزة والكمامات المتوافرة، واستعدادتها للمشاعر كمشعري عرفة ومنى.
كما وقفت البعثة في اجتماعها على استعدادات اللجنة الأمنية التي تعتزم زيارة المباني السكنية لحملات الحج البحرينية والتأكد من سلامة المخيمات في المشاعر، إضافة إلى لجان التقييم والتفتيش في البعثة واستعداداتها لاستقبال الحجاج، إلى جانب الوقوف على اللجنة المالية واحتياجات البعثة والكشافة، إذ وفرت طاقمًا يعمل 24 ساعة لاستقبال الضيوف والحملات لاستقبالهم في أي وقت.
وأكد نائب رئيس بعثة الحج لمملكة البحرين أن الاهتمام المستمر والمتابعة الحثيثة لسلامة حجاج البحرين يأتيان بتوجيه من الحكومة التي تحرص دائمًا على سلامة مواطني ومقيمي المملكة، وحثّ القائمين على بذل أقصى استعداد ممكن لتقديم العون لحجاج الحملات البحرينية.
ودعا القطان الأعضاء إلى ضرورة الالتزام بتعليمات البعثة التي من شأنها السعي لتقديم أفضل الخدمات للمراجعين من أصحاب الحملات والحجاج في الوقت المناسب وبالكيفية الملائمة، وإلى ضرورة مراجعة الرؤساء والمشرفين والأعضاء لإدارة البعثة (نائب رئيس البعثة أو الأمين العام للبعثة) في الأمور المستجدة والطارئة؛ لحل المشكلات ووضع الحلول المناسبة وتقديم المقترحات.

المصدر: خديجة العرادي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها