النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12180 السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

اجتمع مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى.. وزير الداخلية:

العدد 12135 الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443

البحرين ماضية في نهجها الحضاري القائم على تعزيز ثقافة السلام

رابط مختصر
في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، اجتمع الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية مع باربارا ليف مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، بحضور الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة، ومعالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة.
وفي بداية اللقاء، رحّبت مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، بزيارة وزير الداخلية والتي تأتي في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين، مؤكدة على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة، مشيرة إلى أهمية الزيارة المرتقبة لفخامة الرئيس الأمريكي ولقائه مع قادة دول المنطقة والتي تأتي في إطار جهود حفظ الأمن والسلم الدوليين.
وخلال اللقاء، أكد وزير الداخلية أن مملكة البحرين، ماضية في نهجها الحضاري القائم على التعايش وتعزيز ثقافة السلام، انطلاقا من رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين المعظم، حفظه الله ورعاه، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين وجهودهما المشتركة في تعزيز الاستقرار الإقليمي وحماية الأمن والسلم الدوليين.
وأشاد الوزير بجهود الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب ومواجهة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، ومن بينها مملكة البحرين من خلال تمويل ودعم الخلايا الإرهابية وإمدادها بالأسلحة والمتفجرات وإيواء العناصر الإرهابية وتدريبها في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني، بجانب توفير غطاء إعلامي لهذه الجرائم الإرهابية.
وثمّن مستوى التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات ومواجهة التحديات الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية.
وتم خلال اللقاء، بحث عدد من الموضوعات والمسائل الأمنية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتحقيق الأمن وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها