النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12142 الأربعاء 6 يوليو 2022 الموافق 7 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

العدد 12104 الأحد 29 مايو 2022 الموافق 28 شوال 1443

المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالـله الطبية بالبحرين يحصل على الاعتماد الدولي

رابط مختصر
حصل المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله الطبية اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة منشآت الرعاية الصحية (JCI)، والمختصة بتقييم أداء مؤسسات الرعاية الصحية وفقا لأعلى المعايير الدولية لهيئات الاعتماد الرائدة، حيث يعد هذا الاعتماد اعترافا دوليا بتطبيق أعلى الضوابط وأفضل الممارسات في مجال الجودة وسلامة المرضى وتقديم رعاية صحية متميزة للمرضى والمراجعين متوافقة مع أعلى المعايير العالمية.
ذكر ذلك د. عبدالوهاب العبدالوهاب –الرئيس التنفيذي للتشغيل، والذي قال لا شك أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا جهود كافة منسوبي المركز من كفاءات طبية وفنية وإدارية لتحقيق هذا المنجز والوصول لهذا الهدف، إذ إن صحة وسلامة المرضى وتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية هو أهم الأهداف الأساسية، معربا في الوقت نفسه عن ثقته في أن يمثل هذا الاعتماد دافعا قويا نحو التحسين المستمر للأداء وتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية والخدمات المقدمة للمراجعين.
وقال د. العبدالوهاب إن اللجنة لديها إجراءات بالغة الدقة في التقييم قبل منح شهادة الاعتماد لأي منشأة، إذ تعتمد على معايير صارمة لقياس مستوى رضا المراجعين عن جودة الخدمة، ومدى توافرها على مدار الساعة، ومراعاة حقوق المرضى، والتحقق من تطبيق المعايير الدولية واتباع إجراءات التعقيم ومنع انتشار العدوى، وكذلك وجود برامج تأهيل وتدريب للكوادر البشرية بشكل دوري لتقييم وتطوير الأداء، وما يتم تأمينه من أجهزة طبية متطورة، تساعد الأطباء على دقة التشخيص، واتخاذ الخطة العلاجية المناسبة.
وأضاف د. العبدالوهاب أن إدارة المركز تولي معايير الجودة اهتماما بالغا من خلال قسم الجودة الذي يسعى للتحسين المستمر للخدمات المقدمة بما يتوافق مع المعايير الدولية، وبما يضمن السلامة والأمان للمرضى.
الجدير بالذكر أن المركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبدالله الطبية تابع لجامعة الخليج العربية وأحد المؤسسات الطبية التي تقوم مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بإدارتها وتشغيلها، إذ تم تصميمه وفق المعايير العالمية المعتمدة في الرعاية الصحية والتي تحرص المجموعة على التقيد بها في جميع منشآتها الطبية التي تقوم بتنفيذها.
وقد نجح في الاستحواذ على ثقة المراجعين بالبحرين والدول المجاورة في وقت قصير، حيث حصل بعد فترة قليلة من تشغيله على جائزة أفضل مشروع طبي على مستوى البحرين، وجائزة الجودة الأوروبية في خدمة العملاء، كأفضل منشأة صحية في هذا المجال بمملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها