النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12093 الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:22AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

العدد 12089 السبت 14 مايو 2022 الموافق 13 شوال 1443

البحرينيون يعبّرون عن حزنهم الشديد لرحيل الشيخ خليفة بن زايد

رابط مختصر

عبّر البحرينيون عن مشاعر الحزن والأسى لرحيل رئيس دولة الإمارات الشقيقة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وأعلن آلاف البحرينيين عن حدادهم ونشروا صور الفقيد على منصاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، وتقدموا بالتعازي إلى شعب الإمارات الشقيق.
وكتب محمد جمعة مبارك «عظم الله أجر شعب الإمارات الحبيب وأسرة آل نهيان الكرام وجميع شعوب الخليج والوطن العربي والإسلامي، وتعازينا للعالم بأسره، في وفاة القائد الكبير سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله وأسكنه فسيح جناته. البحرين تحزن معكم يا شعب الإمارات؛ إنا لله وإنا إليه راجعون».
وأكّدت الإعلامية هيفاء عدوان أن الأمير الراحل لطالما حمل على عاتقه إرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ومضى على طريق المؤسس في مد يد العون والمساعدة للمحتاجين والعمل على مكافحة الفقر والجوع ومساعدة المعوزين حول العالم دون تمييز، فرحمه الله من تسلم راية الدولة من مؤسسها حكيم العرب الشيخ زايد آل نهيان طيب الله ثراه، وواصل مسيرة الحب لمملكة البحرين والسعي لدعم اللحمة الخليجية والحفاظ على البيت الخليجي الواحد تلك المسيرة التي بدأها والده طيب الله ثراه».
وقال الناشط راشد البنزايد: «نعزي أنفسنا ونعزي دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وشعبا في رحيل القائد العزيز ابن العزيز الكريم خليفة بن زايد رحمه الله واسكنه فسيح جناته، هذا القائد الذي له مكانه عظيمة في قلب كل بحريني ولدى قيادتنا الحكيمة على وجه الخصوص».
وكتب نبيل المحمود «خليجنا العربي يفقد قائدًا حكيمًا ابن قائدٍ حكيمٍ، رحم الله خليفة بن زايد ورحم أباه زايد بن سلطان وجمعهما مع أهلهمـا وأحبابهما ومُحبّيهما عند حوض النبي محمد، تعازينا لأهلنا في الإمارات الغالية ولأنفسنا».
وكتب محمد المعلا الهاشمي «لن ننسى له الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله وقفته معنا في احداث الانقلاب في بلادنا البحرين، فرحمه الله واسكنه فسيح جناته وثبته عند السؤال وجعل قبره روضة من رياض الجنة».
وقال المواطن غازي فيصل: «عظم الله أجوركم أحبتنا في الامارات الشقيقة لوفاة رجل العطاء والحكمة والمبادرات الانسانية والمواقف ورجل البناء والإنجازات التنموية الكبرى، رحمك الله وأسكنك الفسيح من جناته يا أبا سلطان».
وكتب الدكتور علي «خالص العزاء والمواساة لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وشعب في فقيدهم الراحل سمو الشيخ خليفة بن زايد وندعو الله ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه».
وقال محمد الصالح: «نعزي شعب الامارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله، فلقد كان خير خلف لخير سلف، وما نشاهده اليوم من تطور ورقي في دولة الإمارات هو ثمرة لعمل عظيم وإخلاص لبناء دولة مستقرة».
وكتب عبدالله الجميري «والله وتكدرنه على وفاة الشيخ خليفة بن زايد الله يرحمهم، حكام الإمارات بانين نهضة لبلاد. ولكن لا نقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون».
من جانبه قال الناشط الاجتماعي أسامة الشاعر: «فقدت الأمة قائدًا حكيمًا استطاع أن يترك إرثًا ضخمًا من القيم الوطنية والإنسانية الخالدة والمبادرات الملهمة التى تُعلى من التضامن العربي والأخوة الإنسانية والسلام العالمي، بعد أن جاد بالكثير والكثير لأمته وبلاده حتى باتت نموذجًا ملهمًا للتطور والنماء والتقدم ليس بمنطقتنا فحسب بل فى العالم كله».
المصدر: محرر الشؤون المحلية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها