النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

أحب مجابيس أمي.. «الأيام» في بيت خليل الرميثي «جسوم»:

العدد 12070 الإثنين 25 ابريل 2022 الموافق 24 رمضان 1443

بالفيديو.. «طفاش» هو «درب الزلق» للأجيال القادمة في الخليج

رابط مختصر
منصور شاكر:

أكد الفنان البحريني المحبوب خليل الرميثي، أنه يعيش حياة بسيطة جدًا، وأن الأماكن التي يذهب لها محدودة، وأغلب الأوقات يقضيها بين المنزل والعمل.
وقال إن مسلسل «ابن الحداد» عمل قوي وكبير، وهو الآن يتصدر المشاهدات في البحرين والخليج، وإن المسلسل الشهير «طفاش» سيكون بمثابة «درب الزلق» على مستوى الخليج.
‎وخلال زيارة «الأيام» له في المنزل، قال الفنان خليل الرميثي: «أحب المنزل والجلوس مع الأهل والأصدقاء، والأماكن التي أذهب إليها جدًا محدودة ومنها مكتبة نون للشاعر علي الشرقاوي الذي أذهب لها في المساء للقاء الأصدقاء».
‎وعن برامجه ونشاطاته في شهر رمضان قال: «أنا حاليًا لا أعمل أي شيء في المنزل، ونشاطاتي قليلة جدًا في رمضان، هذا الشهر مناسبة للعبادات والتقرب لله»، ويتابع: «في نهار رمضان وبعد عودتي من العمل أرتاح قليلاً، بعدها أذهب لممارسة الرياضة وأعتني بشجرة التوت التي أحبها، وقبل الآذان أشاهد مسلسلي ساعي بريد، وبعد الفطور أحضر مسلسلي الثاني ابن الحداد».
وعن الطباخ والمطبخ في شهر رمضان يقول الرميثي: «أعشق طباخ أمي جدًا وأنا مغرم في المجابيس من تحت يدها، فمجبوس اللحم من عند أمي له طعم مميز وخاص، لذلك أنا لا أدخل المطبخ إلا للمساعدة فأكل الأهل في البيت لا يعلو عليه».
‎وحول أعماله ومسلسلاته في شهر رمضان هذا العام قال: «في هذا العام لدي بطولة عملين بمشاركة مع زملائي وهما ساعي البريد المسلسل المميز جدًا على مستوى الخليج، والعمل الثاني ابن الحداد الذي الآن يتصدر المشاهدات في البحرين والثاني من حيث المشاهدات على مستوى الخليج، وإن شاء الله يستمر هذا النجاح لنهاية الشهر الفضيل».
‎وعن مسلسله الشهير «سوالف طفاش» قال: «أينما أذهب في الخليج أو أي منطقة الكل يتحدث عن هذا العمل أنه سيكون مخلدًا ولا ينتهي، فهذا العمل من عام 2009 إلى غاية الآن يحقق مشاهدات كبيرة جدًا تتخطى الأرقام الطبيعية»، ويتابع: «والجميع في الخليج يشبه هذا العمل بدرب الزلق من حيث أنه سيكون مرجعًا لكل الأجيال، وأنا شخصيا أتوقع أن يكون مسلسل سوالف طفاش هو درب الزلق الثاني على مستوى الخليج».
‎وحول زيارته للقرى ومدن البحرين خلال تصويره بعض من مشاهد مسلسله الجديد «ساعي البريد» أكد الفنان الرميثي على حبه لجميع أهل البحرين، وقال: «عندما كنت أصور في قرى شارع البديع كانت الناس تقابلني بحب عجيب وكبير، فعندما أمر على أي قرية من القرى جميع الأهالي يدعونني للدخول للمنزل أو الدعوة للطعام أو التصوير».
‎ويتابع الرميثي: «وجدت في قلبهم حبًا لا يوصف ولا أستطيع أن أعبر عنه، لذلك انا ابن مدينة المحرق أعشق أهالي القرى الناس الطيبين، وأعشق جميع أهالي البحرين الذي لا يوجد أطيب من قلبهم».

المصدر: منصور شاكر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها