النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12141 الثلاثاء 5 يوليو 2022 الموافق 6 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

العدد 12057 الثلاثاء 12 ابريل 2022 الموافق 11 رمضان 1443

بالفيديو.. «الأيام» في بيت «حجي مكي» الفنّان أحمد عيسى: خلطة سحرية لـ«كباب أم عيسى».. وأعشق «الأرض»

رابط مختصر
منصور شاكر:

الفنان المميز والشخصية البحرينية المحبوبة للجميع الفنان احمد عيسى المعروف بـ«حجي مكي» الشخصية التي جسّدها في المسلسل المشهور «طفاش» بائع الفواكه والخضروات في القرية القديمة، يتحدث لـ«الأيام» عن يومياته ونشاطاته في شهر رمضان. وقال الفنان المحبوب: «إن شهر رمضان مناسبة رائعة وتستحق أن نستغلها خير استغلال للعبادة وصلة الرحم». وتابع «في هذا الشهر احرص كل الحرص على إقامة العبادات ومجلس الذكر وعلى زيارة الاهل والاصدقاء وبالأخص خواتي الاعزاء».



وخلال زيارة «الأيام» له في منزله لسؤاله عن برامجه ونشاطاته في شهر رمضان قال: «أستيقظ صباحًا، أمارس العبادات والرياضة، واخرج إلى حديقة منزلي لكي أعتني فيها، فأنا اعشق الزراعة والأرض، وقبل اذان الظهر أذهب للسوق لأجلب حاجات المنزل وما تتطلبه الغالية زوجتي أم عيسى، وعند العودة اساعد «أم عيسى» في بعض أعمال المنزل كالغسيل.
ويتابع: «عند المساء وبعد الفطور افتح منزلي لاستقبال الأهل والأصدقاء وأبناء القرية لقراءة القرآن والدعاء وهكذا يستمر البرنامج لغاية ساعات الصباح الأولى». وعن الأكلات المفضلة له في هذا الشهر يؤكد الفنان أحمد عيسى: زوجتي أم عيسى من تقوم بإعداد وجبات رمضان ونأكل كل شيء من تحت يدها، ولديها خلطة سرية ومميزة لعمل الكباب تجعل جميع أهل المنطقة ينتطرونا في هذا الشهر فكباب «أم عيسى» معروف جدًا، وكل من يأتي لمنزلنا يسأل عن كباب «أم عيسى».
وفي ختام حديثه تحدث عن شخصية «حجي مكي» المحبوبة وقال: حجي مكي هو البحريني البسيط الطيب وانا جسدتها بكل المعاني وكانت بعفوية تامة، فهي الشخصية الأقرب إلى قلبي ولم أشعر عند قيامي بهذا الدور أن هناك تكلفًا أو حفظًا للدور، عكس ذلك تمامًا قدمته بصورة عفوية وتلقائية وأغلب الأحيان كانت الحوارات خارج النص المكتوب، ويتابع: «فعلاً عشتُ الشخصية وكنت في بعض الأحيان لا أفرّق بين الحجي مكي وأحمد عيسى لذلك وصلت للجميع واصبح الحجي مكي محبوبًا من البحرين إلى الخليج.
المصدر: منصور شاكر

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها