النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12142 الأربعاء 6 يوليو 2022 الموافق 7 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

أحبّ أجواء رمضان في القرى.. «الأيام» في ضيافة الفنان حسن محمد:

العدد 12049 الإثنين 4 ابريل 2022 الموافق 3 رمضان 1443

بالفيديو.. جمهوري على موعد مع «يا أني يا بطة 2» في العيد

رابط مختصر
منصور شاكر:

أكد الفنان البحريني حسن محمد أن برنامجه خلال شهر رمضان هذا العام عادة كالسابق، فعادت النشاطات والبرامج والاحتفالات، بعكس العامين السابقين اللذين أصيب فيهما العالم بفيروس كورنا، وتابع محمد: «في هذا الشهر ولله الحمد، وبعد نجاح البحرين في الحد من الفيروس رجعنا للتجمعات و(الغبقات) ورجعت الحياة كما كانت».
وخلال زيارة «الأيام» له، قال الفنان حسن محمد: «إن شهر رمضان مناسبة رائعة ويجب أن نستغلها للعبادات والجلسات مع الأهل والأصدقاء». وعن نشاطاته وبرامجه في رمضان قال: «لا أجد وقتًا كبيرًا لممارسة كل نشاطاتي بسبب الضغط الكبير، فأنا لديّ برنامج يومي في رمضان (السارية)، وهذا البرنامج يتتطلب جهدًا كبيرًا ومتابعة متواصلة، وأيضًا أنا اليوم أصبحت أمتلك مقهى وخلال الشهر الكريم يزداد الرواد، وهذا يحمّلني مسؤولية كبيرة، لذلك لا أجد الوقت الكافي، لكني أحرص على تخصيص وقت للعبادات والجلوس مع الوالدة، كما أحاول متابعة المسلسلات التي أشارك فيها، وكذلك أنتهز بعض الأوقات لكي أشاهد أعمال زملائي».

وفيما يتعلق بالأطباق التي يحب تناولها في رمضان، قال الفنان حسن محمد: «أعشق طبخ أمي، واعتبر طبخها الأفضل دائمًا، وبالنسبة لي الوجبة الأساسية في رمضان هي (الثريد)، إلى جانب الهريس والخنفروش واللقيمات والكباب، وغيرها من الأكلات المخصصة لرمضان، هذا بالنسبة للفطور، أما السحور فأ يكفيني التمر مع الحليب».
وعن الاشياء الذي يتمنى أن تعود في رمضان قال: «أتمنى وأحنّ لأيام زمان عندما كان الجيران يتبادلون أطباق الأكل مع بعض، وعندما نجلس في الخارج لانتطار صوت الأذان ومشاهدة المدفع، لكنني أعتقد أن هناك بعضًا من قرى البحرين لا تزال تحافط على هذه العادات، لذلك أنا أحب أجواء رمضان في القرى».

وفي ختام حديثه لـ«الأيام»، كشف محمد عن مفاجأة جميلة لجمهوره، وقال: «جمهوري الجميل، أنتم على موعد مع مسرحية (يا أني يا بطة 2) في العيد، والجميع مدعو لحضور المسرحية. نعدكم بمشاهده ممتعة».

المصدر: منصور شاكر: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها