النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12096 السبت 21 مايو 2022 الموافق 20 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

لدى رعايته فعالية «تنظيف ساحل نورانا» لكلية البحرين الجامعية

العدد 11984 السبت 29 يناير 2022 الموافق 26 جمادى الآخر 1443

العصفور يدعو لتضافر الجهود الأهلية والرسمية لمكافحة التلوث البحري

رابط مختصر
رعى محافظ المحافظة الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور الفعالية البيئية «تنظيف ساحل نورانا»، التي انطلقت بمبادرة من كلية البحرين الجامعية.
وشارك في الفعالية نائب محافظ المحافظة الشمالية العميد خالد ربيعة سنان الدوسري، وعضو المجلس البلدي الشمالي شبر الوداعي، ورئيس التنسيق والمعلومات ببلدية المنطقة الشمالية علي السلم، والقائم بأعمال رئيس كلية البحرين الجامعية الدكتورة رنا صوايا، وممثل جمعية جدالحاج الخيرية محمد نجيب، وذلك بالتعاون شركة النظافة الإسبانية أوربايسر.
ولدى مشاركته في الفعالية قال المحافظ العصفور إن المحافظة تولي اهتمامًا وحرصًا كبيرين لرعاية مثل هذه المبادرات المجتمعية البيئية التطوعية التي تهدف إلى حماية البيئة ومكافحة التلوث البحري ومصادره البشرية النابعة من قلة الوعي المجتمعي من مرتادي البحر والسواحل العامة في مملكة البحرين.
وأضاف المحافظ العصفور أن تنظيم مثل هذه الأنشطة تحمل أهداف بيئية بمنظور بعيد يتمثل في حماية الأجيال القادمة، وتوريثهم بيئة نظيفة، وهو ما يدخل ضمن أهداف التنمية المستدامة، منوهًا مرتادي البحر من الصيادين والزائرين بأهمية المحافظة على نظافة الساحل، وعدم رمي المخلفات من أدوات الصيد وعبوات الماء والزيوت البلاستيكية وغيرها من المخلفات العامة التي تضر ببيئة الساحل.
داعيًا إلى تضافر المجتمع المدني والقطاعين الخاص والحكومي إلى مكافحة التلوث البحري. مضيفًا أن التلوث البحري هو أحد مصادر تهديد التوازن في المنظومة البيئية مما يؤدي إلى خلل في التنوع البيولوجي للأحياء البحرية التي تُعد مصدرًا من مصادر الغذاء للإنسان ويجب المحافظة عليها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها