النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12092 الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

اطلع على مشاريع التشجير بشوارع العاصمة .. وكيل «البلديات»:

العدد 11977 السبت 22 يناير 2022 الموافق 19 جمادى الآخر 1443

تكثيف التشجير والتطوير التجميلي بالشـوارع الرئيسيـة

رابط مختصر
قام وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بجولة للإطلاع على على أعمال مشروع التشجير الشوارع في العاصمة وذلك ضمن أهداف الوزارة في زيادة تكثيف الزراعة في الشوارع، حيث رافقه في الجولة مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي.
وشملت الجولة عدد من الشوارع الرئيسية في المنامة منها «شارع الملك فيصل وتقاطع خليج البحرين وجسر الشيخ عيسى وجسر الشيخ حمد وشارع الفاتح وشارع أوال في منطقة الجفير وكذلك شارع الشيخ عيسى بن سلمان وشارع عمان وشارع 35 إضافة الى شارع الشيخ سلمان وشارع الشيخ خليفة وشارع محمد السادس وشارع الملك عبدالله الثاني» وقد أطلع «وكيل البلديات» خلال زيارته الى شارع الشيخ سلمان على سير أعمال مشروع التشجير أمام الحديقة المائية والتي تشتمل على زراعة العشب الطبيعي وعدد من الأشجار التجميلية.
كما اطلع وكيل البلديات على مشروع تشجير شارع 28 والتي شملت على زراعة معطيات التربة والأشجار، وزيارة تقاطع خليج البحرين وضاحية السيف لهدف تطوير الشوارع الداخلية وتكثيف التشجير.
كما تفقد وكيل «البلديات» أعمال الصيانة للشوارع المتعلقة بالمزروعات وأهمها شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الفاتح وشارع أوال وشارع بني عتيبة وشارع الملك فيصل وشارع عمان وشارع 35.
وأكد المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة الى أن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية بناءً على توجيهات ومتابعة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف على وضع تصورات أعمال زيادة تكثيف التشجير والتطوير التجميلي في الشوارع الرئيسية والعمل على زيادة أشجار الظل وزراعة الأشجار التي تتناسب مع البيئة البحرينية.
وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البلديات ان مشارع التشجير في العاصمة يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لزيادة الرقعة الخضراء والحفاظ على المنظر الجمالي لشوارع العامة وأعمال الزراعة التجميلية ولأهمية مواقع الشوارع الرئيسية والفرعية في العاصمة المنامة. وشدد على أن الوزارة بناءً على برنامج الحكومة وضعت خطة عمل متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء ومشروعات التشجير والتجميل والتي قطعت فيها الوزارة شوطا كبير في تحقيق أهدافها في زيادة التكثيف في الشوارع.
وأشار إلى أن استراتيجية وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تركز على الاهتمام بتجميل الشوارع بالمزروعات والمسطحات الخضراء بمختلف المحافظات، وذلك حرصًا منها على إضفاء المظهر الجمالي على الشوارع وزيادة الرقعة الخضراء مما يسهم في الحفاظ على البيئة.
من جهته قال مدير عام أمانة العاصمة محمد سعد السهلي إلى أن أمانة العاصمة مستمرة في تنفيذ مشاريعها التنموية والتطويرية المتعلقة بأعمال التشجير والتخضير والتجميل في شوارع العاصمة.
وأكد أن مشاريع أمانة العاصمة في التشجير التخضير والتجميل تأتي ضمن أوليات العمل وذلك لما تسهم في توفير بيئة خضراء عبر تشجير الشوارع العامة والداخلية للحفاظ على المنظر الجمالي والبيئي كما تساهــم في تحقــيق التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها